حوادث

أهم وأبرز القضايا في سوهاج اليوم

أحمد فؤاد.

أصدرت محكمة سوهاج اليوم الحكم في مجموعة قضايا مختلفة على الخارجين عن القانون والذين ارتكبوا بعض الجرائم المتنوعة من القتل والسرقة وغيرها جاءت كالتالي:

المؤبد لطالب لاتهامه بقتل آخر بسبب خصومة ثأرية

حكمت محكمة جنايات سوهاج اليوم الاثنين، بتوقيع العقوبة على المتهم ح.ج.ا” طالب بالسجن المؤبد لاتهامه يقتل المجنى عليه”م.ا” بدائرة مركز البلينا ،أثر إصابته بطلق ناري، وتوفي في نفس اللحظة وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة ، وكشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة نتيجة خصومة ثأرية بين عائلة المتهم والمجنى عليه وترصد له في أحد الأماكن  التي يتردد المجني عليه فيه وإطلاق النار عليه من بندقية آلية ،وعلى الفور قام رجال الشرطة بالقبض عليه و بمواجهته أعترف بارتكاب جريمة  القتل وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتى أصدرت حكمها بالسجن المؤبد.

 صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وعضوية المستشارين فتحى ابوزيد ومحمد يوسف عبدالله بأمانة سر محمد فاروق هاشم.

السجن 5 سنوات لمتهم بضرب شخص حتى الموت

أصدرت محكمة جنايات سوهاج اليوم الإثنين الحكم على المتهم “ع.ا.م.” عامل بالسجن 5 سنوات بتهمة ضرب المجنى عليه”م.ا..” حتى الموت بدائرة مركز البلينا.

تمت محاكمة المتهم بناءً على الدعوى المقامة ضده، وقد تمت إدانته بعد البت في الأدلة والشهادات المقدمة. وقد حظيت القضية بمتابعة إعلامية واسعة نظرًا لخطورة الجريمة وأثرها على المجتمع، بسبب التعدى عليه بعصا شوم أدت إلى وفاته في الحال وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة، وعلي الفور كشفت رجال الشرطة بعد البحث والتحري أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة نتيجة خلافات بين الطرفين ، فقام المتهم بالتعدى عليه بالضرب بعصا شوم مما أسفر عن إصابته إصابة  بالغة أدت إلى مصرعه بعدها.

 وبتقنين الإجراءات وإجراء البحث التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته بالتهمة  الموجهة إليه اعترف بارتكاب الواقعة وتمت تحويله إلى محكمة الجنايات بسوهاج والتى أصدرت حكمها السابق.

المشدد 10 سنوات لمتهم بالشروع فى قتل شخص

قضت محكمة الجنايات بسوهاج اليوم الاثنين بمعاقبة المتهم “م.ع.م.” عامل بالسجن المشدد 10 سنوات نتيجة الشروع في قتل المجنى عليه”ا.ع.م.”بطلق ناري وإتلاف السيارة الخاصة به في دائرة مركز البلينا بسوهاج، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وبالبحث والتحري من خلال رجال المباحث تبين أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة نتيجة خلافات بين الطرفين، فقام المتهم  بإطلاق النارعليه من سلاح ناري مما أسفر عن إصابته في الحال، وإتلاف السيارة الخاصة له .

وعلى الفور ألقت رجال المباحث القبض عليه  وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته بعد  ذلك إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها بالسجن المشدد 10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن العنف والاعتداءات هي قضايا حساسة تستدعي تدخل القانون لضمان حماية المواطنين وتطبيق العدالة. نأمل أن يكون الحكم بمثابة رسالة قوية تؤكد على أهمية احترام حقوق الآخرين وضرورة الحفاظ على سلامة المجتمع.

ويأتي ذلك في إطار تطبيق القانون على مرتكبي الجرائم المتنوعة والمخالفين للقانون والاعتداء على حقوق الغير من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى