محافظات

إعلام أسيوط ينظم ندوة حول «تداعيات المشكلة السكانية وتأثيرها على الفرد والدولة»

نظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع مركز ومدينة أسيوط ندوة بعنوان “تداعيات المشكلة السكانية وتأثيرها على الفرد والدولة” .. وذلك بمقر مركز ومدينة أسيوط .. وحاضر في اللقاء أ/ محمد عبده بخيت – مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط.. وفتحي عامر – مدير وحدة السكان بمحافظة أسيوط.
المهندسحسنى درويش- رئيس مركز ومدينة اسيوط

ويأتي ذلك من ضمن سلسلة اللقاءات الإعلامية التي ينظمها مركز إعلام أسيوط حول المشكلة السكانية بتوجيهات من الدكتور أحمد يحيى – رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات من أجل مواكبة جهود الدولة في التصدي لهذه المشكلة ونشر الوعي حول آثارها ..

واستهدفت الندوة التعريف بمخاطر المشكلة السكانية بما تمثله من ضغط كبير على الدولة، وتثقل الموازنة العامة، كما تثقل كاهل المواطن، وتمثل عبئًا على التنمية الاقتصادية، وذلك في ظل التعداد السكاني الذي زاد نحو 25 مليون نسمة في آخر 10 سنوات، وهذا الرقم يمثل ضغطًا شديدًا على موارد الدولة ويحد من جهودها للتنمية.

كما تطرق اللقاء إلى أن معدل الزيادة السكانية يمثل خطرًا على الدولة بعد اقترابه من نسبة 2.5%، وهذا المعدل يمثل ضعف معدل الزيادة السكانية العالمي الذي يسجل 1.2% سنويًا، و5 أضعاف معدل الزيادة السكانية في الصين، الذي يسجل سنويًا 0.5% فمعدل الزيادة السكانية يلتهم إيرادات الدولة المصرية وكل ثمار التنمية.

شارك في اللقاء عدد من المواطنين والعاملين بمجلس مدينة أسيوط وسط أجواء إيجابية وتفاعل بناء من الحضور في التعليقات وطرح الأسئلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى