تقارير و تحقيقات

سوهاج| «طالبة أزهرية» تسطر المصحف بخط يدها وتتمنى لقاء شيخ الأزهر.. صور

حلمها بيوم القيامة جعلها تقرركتابة القرآن الكريم بيدها كاملاً

تقرير/ محمود حسن – أحمد فؤاد

حلمها بيوم القيامة ورؤيتها لطريق النجاة مع القرآن، كان سبباً كافياً لاتخاذ قرار كتابتها للقرآن الكريم كاملاً بخط يدها، وذلك داخل غرفتها المتواضعة بمنزل الأسرة في قرية المدمر التابعة لمدينة طما بسوهاج، وأمام طاولتها الصغيرة، التي تجتمع عليها عشرات الأقلام ومئات الأوراق، كي تكتب بخط يدها كلام الله “القرآن الكريم” كاملاً على مدار 6 أشهر دون كلل أو ملل، حيث هذا العمل أكسبها كل إصرار وتحدً على المواصلة والإنجاز، خاصة بعدما رأت في حلمها بأن القرآن هو طريقها للنجاة.

أمنية محمد ناصر، صاحبة الـ 21 عامًا تدرس في الفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر في محافظة أسيوط، حفظت من كتاب الله 23 جزء واستغرقت 6 أشهر لإتمام كتابة المصحف الشريف بخط يدها كاملاً.

حلمها بيوم القيامة

تقول أمنية محمد خلال حديثها لليوم الإخباري، إن بداية حفظها للقرآن الكريم كانت من خلال الشيخ علي عبد الحميد، وكذلك من خلال الكتاب ومن خلال دراستها الأزهرية، كما تحدثت عن الصعوبات التي واجهتها في بداية رحلة حفظها للقرآن، ومن هذه الصعوبات النسيان والاستمرارية، وأضافت بأن ” حلمها بيوم القيامة ورؤيتها للقرآن جعلها تتخذ قرار كتابة المصحف ،كي تشعر بالطمأنينة والأمان”، على الرغم من تحديات الحياة وضغوطات الدراسة، إلا أن إيمانها بأهمية القرآن الكريم دفعها لتحقيق هذا الإنجاز العظيم.

الفرحة الكبيرة للأسرة

تجسدت فرحة الأسرة لأمنية في أعين والدتها، التي غمرتها السعادة والفرحة، وذلك عندما أبلغت الطالبة أمنية الأسرة بأنتهاءها من كتابة المصحف، وهنا ظهرت الفرحة الكبيرة من الأسرة لأمنية، حيث تقول والدتها:” نقدم كل الدعم النفسي والمعنوي لأمنية، ونشجععها على الاستمرار في طريقها نحو حفظ القرآن”، بينما لم يبخل والدها بالمساعدة المادية والمعنوية أيضاً، وكذلك شقيقيها الذين يشاركونها بالنصائح في طريقها داعمين إياها خطوة بخطوة في مسيرتها ورحلتها مع القرآن الكريم.

تفوقها في الدراسة منذ الصغر

تحدثت الطالبة أمنية عن معلميها قائلة: كل الشكر والتقدير لكل من قدم لي الدعم والتشجيع في كل خطوة منذ الصغر، وفي رحلتي نحو حفظ القرآن الكريم”، موضحه بأن ذلك جعل الطريق أكثر سهولة وإيجابية بالنسبة لها، هذا وقد حصلت” أمنية محمد” على الكثير من شهايد التقدير من مختلف الأماكن والمؤسسات خلال رحلتها مع القرآن الكريم.

الطالبة «أمنية» تتمنى مقابلة الإمام الأكبر

تتطلع أمنية محمد لمقابلة كبار علماء الدين خاصة، شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، الذي تتمنى مقابلته وتقص عليه تجربتها ليوجها للمكان الذي يساعدها على استكمال رحلتها مع القرآن الكريم، وذلك بهدف دعم وتشجيع الشباب على حفظ القرآن والاستمرار في الطريق الصحيح.

« أمنية » تحفظ 23 جزء من القرآن الكريم

أماني كثيرة في رحلة جميلة، تتمنى فيها «أمنية» أن تنتهي من حفظ القرآن الكريم كاملاً، فهي انتهت من حفظ 23 جزء لتستكمل مسيرة حفظ باقي الأجزاء، كما تتمنى تحفيظ القرآن للأجانب أيضاً، لأنها تؤمن بأن هذا الكتاب المقدس يمكن أن يكون جسراً للتواصل والتفاهم بين شعوب العالم، ورمزاً للسلام والتسامح بين الجميع.

الإرادة القوية والعزيمة الصادقة

رصدت عدسة« اليوم » الفرحة تغمر أعين الطالبة أمنية وأسرتها وأقاربها، وهذا جعلها تقدم شكرها الصادق لكل من دعمها من أهلها وأخوتها وأصدقائها ومعلماتها وزميلاتها من أجل إنجاز هذا المصحف، الذي نال على سعادة واعجاب الكثير من المصريين.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى