تقارير و تحقيقات

في إطار حملة مقاطعة المنتجات..هل “ويندوز” يدعم إسرائيل؟

يهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام بمعرفة أنواع المنتجات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك لمقاطعتها وإدراجها ضمن الأنواع التي يتم استبدالها بمنتجات مصرية محلية الصنع، ويأتي ذلك في إطار الحملة الداعمة والمساندة للأهالي في فلسطين إزاء ما يلاقونه من قصف متوالي لا ينقطع من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وكان من ضمن المنتجات التي كثُر السؤال عن كونها تدخل ضمن المقاطعة أم لا هو كارتيه “ويندوز”، وذلك نظرا لحالة الإقبال الكبير عليه منذ أعوام طويلة، ويكثر بيعه وشراءه كثيرا في الأسواق، فضلا عن توافد الفئات العمرية المختلفة على الإقبال عليه، لا سيما الأطفال منهم، وهو كاراتيه “ويندوز”.

هل ويندوز مقاطعة؟

يعد ويندوز من المنتجات التي تدخل ضمن المقاطعة، وذلك كونه من إنتاج شركة سنيوريتا للصناعات الغذائية، إحدى مجموعة شركات أمريكانا التي تدخل ضمن المقاطعة، وتتضمن عدة قطاعات، هي:

  • قطاع البطاطس: ويمثله مصنع ليدر والذي ينتج منتجات لايون، الزيجو والإكستريم.
  • قطاع السناكس: يمثله مصنع سنيوريتا وينتج منتجات الذرة والدقيق مثل أهلاوي، الشيكا، الويندوز والبريك.
  • قطاع البسكويت: ويمثله مصنع ماي مصر ومصنع البسكويت بالعالمية وينتج البسكويت السادة و الشيكولاتة، مثل أهلاوي، شيكوبيسك، ماري بيسك وتوبيسك.
  • قطاع الكرتون: ويمثله مصنع العالمية بمدينة السادات وينتج الكرتون المستخدم في تغليف وتعبئة منتجات المصانع الخاصة بالمجموعة.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى