الولايات المتحدة تطالب حكومة الوفاق بتفكيك مليشيات إرهابية

0

عبدالمنعم عادل زايد 

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة بأسماء مليشيات تعتبرها إرهابية لحكومة الوفاق في ليبيا، وطالبتها بتفكيكها.

وأشارت المعلومات إلى أن القائمة الأميركية حددت للوفاق أوامر بتفكيك ميلشيا ما تعرف باسم “المهدي الحاراتي”، وهي العناصر التي دخلت من سوريا وتحارب إلى جانب الوفاق، وكذلك ميليشيا ما تعرف باسم “درع ليبيا”، وميلشيات تابعة لعبد الحكيم بلحاج من بينهم عناصر يقودها طارق درمان.

وأنذرت الولايات المتحدة حكومة الوفاق بأن هناك شخصيات تقود ميلشيا تحارب في صفوفها، كانت تنتمي للقاعدة في سوريا، وعملت ضمن تنظيمات إرهابية شديدة الخطورة هناك، كما نفذت عمليات إرهابية كبرى.

فيما ذكرت مصادر إلى نية أميركية بفرض عقوبات على شخصيات ليبية تقود ميلشيات مسلحة بجانب حكومة الوفاق، وتعمل على تسهيل تهريب السلاح إلى البلاد لزعزعة الاستقرار.

وتشمل العقوبات، تجميد أرصدة في الخارج، ووضع تلك الشخصيات على قوائم الإرهاب.

إقرأ أيضا

المرصد السورى: تركيا أرسلت أكثر من 15 ألف مرتزق إلى ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن تركيا ما زالت تقوم بإرسال المرتزقة من الفصائل السورية للقتال مع حكومة الوفاق في ليبيا.

وأشار المرصد إلى أنه تم نقل دفعات جديدة من المرتزقة خلال الأيام القليلة الماضية مضيفا أن أعداد المجندين السوريين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية ارتفع إلى ما يزيد عن 15 ألفا مقاتل.

كما تحدث المرصد عن عودة نحو 3200 مرتزق إلى سوريا، إلا أنه أكد أن تركيا تواصل جلب المزيد من عناصر الفصائل إلى معسكراتها وتدريبهم بهدف نقلهم لليبيا.

وأكد أن “المرتزقة حصلوا على مستحقاتهم المالية” عقب التقدم الأخير لقوات الوفاق ميدانياً.

وكشف عن وجود نحو 300 مقاتل سوري ما دون سن الـ18 عاماً “جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا استغلالاً لأوضاعهم المعيشية”.

وأوضح مقتل نحو 432 من المرتزقة في ليبيا، بينهم 30 دون سن الـ18 عاماً خلال المعارك إلى جانب الوفاق، مضيفا أن هناك “قادة مجموعات للفصائل ضمن قتلى العمليات العسكرية في ليبيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.