ماذا كان يفعل النبى عند رؤية هلال ذى الحجة؟ الأزهر يجيب

0

محمد الطوخى

نشر مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية على صفحته الرسمية أن النبى صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى هلال شهر ذى الحجة يقول ” اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربى وربك الله ” .

وكانت دار الإفتاء المصرية،قد أعلنت أن غدًا الثلاثاء آخر أيام شهر ذو القعدة لعام 1441 هجرية ، وأن الأربعاء غرة شهر ذو الحجة وفقًا لما أعلنته المملكة العربية السعودية ، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات ، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت الإفتاء إنها استطلعت هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الاثنين التاسعِ والعشرين من شهر ذو القعدة للعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا الموافق 20 يوليو لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

إقرأ أيضا ..

 

الأوقاف : مكافأة تشجيعية لمديرية دمياط لتحقيقها 500 صك الأولى فى مشروع الأضاحى

أعلنت وزارة الأوقاف عن مكافأة تشجيعية لمديرية أوقاف دمياط لتحقيق مبيعاتها  500 صك الأولى في مشروع الأضاحي خلال هذا العام 1441هـ .

قررت وزارة الأوقاف صرف مكافأة قدرها عشرة آلاف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف دمياط ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي .

أشارت الوزارة أن تقدم المديرية صورة من إيصالات التوريد بقيمة الـ 500 صك الجديدة في موعد أقصاه الأربعاء 22 / 7 / 2020م مرفقًا بمذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.