مقالات

الإعلامية هيام أحمد تكتب| رحلة سعيدة

الثقة في النفس.. ‏رحلة كبيرة في الحياة عندما يصل الشخص إلى حالة من اليأس يعني هذا بداية العد العكسي للسقوط، والضحك هنا هو هروب إلى الأمام و إستسلام للفشل واعتراف بانه مفيش فائدة ابدا.

‏بعض الناس لا يحاولون مرة ثانية أو ثالثة، وهذا يعني عدم الثقة في انفسهم.. ‏أسقط ثم أقف وأحاول أن أنجح.
‎‏إذا عدي عليك يومين ولم تضحك ، فهناك مشكلة! في ناس بتتعامل بمبدأ نظفنا الحزن وطلعنا اليأس بيضحكوا علي نفسهم وعلي حالهم.
‎حقيقي مشكلة كن شجاعاً، حاضراً، فلا بديل لك عن خوض التجربة في الحياة.
‎ على،. لن يفهموك ، فأنت تتحدث عن أمرٍ قطعت فيه آلاف الأميال تفكيراً، ولم يمشوا فيه خطوة واحدة، لن يشعروا بك، فأنت تشرح شعوراً جال في قلبك كل ليلة ملايين المرات ولم يطرق قلبهم ليلة، ليس ذنبهم، بل هي المسافة الهائلة بين التجربة والكلمات بالحياة.
‎أضحك .. حتى و لو بالكذب أضحك. التجربة الأولى في حياتنا، دائماً مؤذية. الحكمة في الحياة هي التجربة، مضافاً إليها التأمل. علمتني التجربة الطويلة في الحياة أن المظهر يضلل، وأن الأفعى كثيراً ما تختبئ تحت
‎‏. الأزهار .اقهر الهم وأضحك! أذا أحوالك ماتسر القلب . افق سريعا واتغير’ فأنت المسؤول ‘وستبقى في المشكلة الى أن تقرر الخروج منها . اليوم وامس ضحكت من قلبي.. كم سنه ضيعت من الوقت . وانت بتاخد خطوه واحده تجاه الاشياء المؤلمه في حياتك . نعم يجب أن تتمتع بكل لحظه وفي كل لحظه وإلا ستتمتع بك لحظاتك. ايه السبب اللي يمنعك انك تاخد الخطوه دي ؟ . انت مسؤل عن نفسك !؟ انك تبقي محتار مده طويله مش قادر تأخد قرار لنفسك . ماهو المنطق في السكوت والعذر للخوف. كل ده لنفسك أنت. حين يكون الضحك هو المتعة الوحيدة لليائس؛ فهذا يعني أنه في حاله خطره !! فلا يجب الإستسلام بعد أول فشل.
‎‏هذه ساعة الحقيقة، أعرف نفسك و أعرف إصرارك و حاول ان تنجح. ابتسم فربما تكون هذه اخر ابتساماتك . تمتع بالحياة لانك لن تعيش طول العمر .
‎هل شعورالابتسامه يعطي ايحاء للكون. بالتسليم ؟ (لَا تَقْنَطُواْ مِن رَّحْمَةِ ٱللَّهِ ۚ) القنوط = اليأس
‎‏أقبل واقعك وتصالح معه’ ولكن لا تنسى إنساناً شاركته الضحك والفرح والاحزان وأستمتع خلال رحلة التذكر..سلم بالمكتوب لك . ولكن لاتياس ولاتستلم.. أستمر حتى تعرف الطريق الصحيح لكيفية التواصل مع الخالق (الضحك مسكن لكن الامل مع السعي علاج . والحياة رحله ‘ اتمنى لكم ‘. رحلة ممتعه’ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى