غير مصنف

بعد عرض مسلسل «ليه لا 2».. ننشر شروط «تبني» الأطفال في مصر

أحدث مسلسل «ليه لا» الجزء الثاني، بطولة الفنانة منة شلبي، ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد عرضه لأزمة التبني، وكيفة احتضان الأطفال في مصر.

وتدور أحداث المسلسل حول فكرة الاحتضان وهي التكفل بكل ما يخص طفل وتواجد في دور الأيتام، حيث يقوم عدد من الأفراد بتبني تلك الأطفال ليتعايشوا مع المجتمع بصورة طبيعية وتكوين لهم أسر، وصداقات في بيئة اجتماعية مختلفة.

أما عن شروط تبني الأطفال في مصر، فأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك عدد من الشروط التي يجب أن يحظى بها المواطن حتى يتكفل بطفل من دور الأيتام المختلفة.

أما عن الشروط فتمثلت في أن تكون ديانة الأسرة ذات ديانة الطفل، وأن يكون الزوجان مصريين، وكذلك أن يكونا الزوجان فيهما مقومات النضج الأخلاقي والاجتماعي بناء علي بحث اجتماعي تقوم به الإدارة الاجتماعية المختصة.

وتضمن الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، أن تتوافر في الأسرة الصلاحية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية والمادية للرعاية، وكذلك أن يكون مقر الأسرة في بيئة صالحة تتوافر فيها المؤسسات التعليمية والدينية والطبية والرياضية.

وجاءت من ضمن شروط وزارة التضامن الاجتماعي، أن تتعهد الأسرة كتابة بالحفاظ على نسب الطفل، وكذلك أن تقدم الأسرة البديلة صحيفة الحالة الجنائية دوريا على النحو الذي تقرره الإدارة المختصة، وأن يكون الزوجان حاصلين على شهادة الثانوية العامة على الأقل أوما يعادلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى