تقارير و تحقيقات

حدائق بدون متنزهين وكورونا يطارد المواطنين.. إليك خريطة الحدائق والشواطيء المغلقة بالدقهلية

سامح الألفي ونورا سعد

لازالت كورونا تطارد المواطنين بمناسباتهم وأفراحهم، فبحلول عيد شم النسيم الذي ينتظره المواطنين في مثل هذه الأيام من كل عام حيث الفسح والتنزه في الحدائق والشواطيء، أصبح اليوم تنزه المواطنين وخروجهم خطرا يداهم صحتهم وصحة ذويهم خوفًا من انتقال فيروس كورونا وانتشاره فيما بينهم.

حدائق مغلقة بعيد شم النسيم

لذا قررت محافظة الدقهلية منع أي مظهر من مظاهر الإحتفال بشم النسيم من اليوم وحتى غدا الإثنين ومنع أي تجمعات في الحدائق العامة والمتنزهات وكذلك الشواطئ العامة في مدينة جمصة و15 مايو والمنصورة الجديدة، وكذلك الرحلات النيلية والسينمات، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية والورش.

حدائق مغلقة بعيد شم النسيم

نوضح خلال التقرير أهم الحدائق المغلقة أمام المواطنين خلال عيد شم النسيم:

وتتمثل في حديقة شجرة الدر – عروس النيل – البانوراما»، بشارع المشاية السفلية، بمدينة المنصورة.

حدائق مغلقة بعيد شم النسيم

وحديقة الزراعيين بشارع الجيش بالمنصورة، إلى جانب الحدائق العامة المفتوحة المتواجدة على جانب الطريق بشارع الجيش، بالإضافة إلى غلق الحدائق العامة والمتنزهات في كل مدن ومراكز المحافظة غلقا تاما.

حدائق مغلقة بعيد شم النسيم

أما عن الشواطئ العامة المغلقة في الدقهلية يوم شم النسيم:
جميع شواطئ المحافظة والمطلة علي البحر المتوسط والتي تبدأ بشواطئ مدينة جمصة مرورا بمدينة 15 مايو وصولا إلى شاطئ مدينة المنصورة الجديدة.

شواطيء مغلقة بعيد شم النسيم

أما عن إجراءات أماكن التجمعات الخاصة فشكلت محافظة الدقهلية حملات مكثفة على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية والورش، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم والالتزام بتطبيق القرارات الخاصة بمواعيد الغلق الصيفية.

شواطيء مغلقة بعيد شم النسيم

ومن بين هذه الإجراءات عامة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في الدقهلية ارتداء الكمامة في كل المناطق العامة، والتنسيق الكامل مع جميع القطاعات المختلفة لمديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والطب البيطري وغيرها من الجهات المختصة من أجل شن الحملات الرقابية والتفتيش على الأسواق، خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين، للتأكد من الصلاحية للمنتجات والبضائع المعروضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى