أهم الأخبارفن ومنوعات

لو شغلك كله على الكمبيوتر.. عليك باتباع تلك النصائح !

جهاد علي

الكثير يقضى ساعات طويلة أمام «الكمبيوتر او اللاب توب» سواء من أجل العمل أو الترفيه والتسلية، لذا يتطلب من بعض الأشخاص الجلوم أمامه يوميًا، مما يسبب ضغف فى النظر كما انه يكون هناك آثار سلبية على العضلات والظهر، وذلك لعدم التحرك واتخاذ وضعية واحدة لفترة طويلة.

حيث يقدم موقع «اليوم» الإخباري، بعض النصائح التى تقلل من الآثار السلبية للجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر، على النحو التالي:

– يجب عليك الفصل المستمر ولا يجب عليك الجلوس باستمرار بنفس الوضعية، لذا يجب عليك أيضًا ان تتخلى عن الجلوس ولو لمدة 5 دقائق تحرك فيها جسدك ، ثم تعود مرة أخرى لاستكمال عملك.

– بعد الجلوس امام الحاسوب لساعات طويلة يجب عليك القيام ببعض التمارين الرياضية لتنشيط العضلات والقدمين والظهر من الوضع الذى كان عليه لفترات.

– يجب عليك الاهتمام بطعامك وتناول بعض الوجبات الصحية، بدون دهون حتى لا يزداد وزنك بسبب تناولك وجبات ثقلة مع الجلوس لساعات أكتر امام الحاسوب

– يجب عليك ان تاخد وقتًا كافيًا من النوم، حتى تستطيع مواصلة عملك أمام الكمبيوتر ولا تضطر للنوم وأنت جالس، وكذلك حتى لا تفقد تركيزك وطاقتك.

– هناك العديد من الاجراءات التى تساعد فى الحفاظ على شبكية العين من أضرار أجهزة الكمبيوتر من بينها تناول اطعمة معينة، وفقًا لموقع «watercress».

كما يوجد بعض الأطعمة التى تقوى العين وتحمهيها من الأمراض لأنه يحتوي على مركبات لونين وزياكسانثين مثل «الجرجير»، حيث تساعد هذه المركبات منع وصول الضوء الأزرق لشبكية العين مما يقلل الضرر التأكسدي الناتج عن الضوء الأزرق المسبب مشاكل العين والضمور البقعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى