فن ومنوعات

“هير ميلودي” تدعم الفتيات الموسيقيات

كتبت-صفاء عبدالرازق

في مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر؛ قامت مؤسسة “هير ميلودي Her Melody” السويدية بتقديم مبادرة لدعم وتمكين نساء والفتيات الشابات الراغبات في الدخول لعالم الموسيقى والفنون.

تقدم المؤسسة السويدية هذه المبادرة عن طريق ورشة عملستنعقد من 9-11 يناير؛ لمجموعة من المنخرطات في المجال الموسيقي والفني أو الراغبات في الدخول فيه لتقديم طرق يمكن من خلالها تمكين المرأة في صناعة الموسيقى.

خلال ورشة العمل سيتم عرض مواضيع مختلفة علىالمشاركات في الورشة من النساء والفتيات؛ منها على سبيل المثال ستعرض قصص المشاركات وتجاربهن فيالموسيقى والإنتاج عرض لاهتماماتهن؛ من قبل أ.سيسيليا ستيرنيمو رئيس مؤسسة هير ميلودي. بالاضافة لعرض مفاهيم عن “عالم الأصوات” على يد د. ماريا مالمستروم- المدرب الرئيسي . كما سيتم تقديم تجربة إحد الفنانات الشابات المصريات “يسرا الهواري”  وكيفية تمكنها من اختراق عالم الموسيقى.

يدعم هذه الورشة كلا من مؤسسة أنا ليندا السويديةوالسفارة السويدية في القاهرة؛ التي ستستضيف الحدث في إطار التعاون والتواصل مع الثقافة المصرية والعربية.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى