أخبارعرب وعالم

المقاومة الفلسطينية تدين إدراج “أنصار الله” حركة إرهابية عالمية

أدانت حركة حماس في بيان لها اليوم- الأربعاء- قرار واشنطن إعادة إدراج حركة أنصار الله اليمنية “حركة إرهابية عالمية”، واعتبرته قراراً مسيساً، وانحيازاً فاضحاً للاحتلال ومحاولة مكشوفة لحمايته ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أهل غزة.

ووصفت ذلك التصنيف بأنه “لاأخلاقي ومسيّس يثبت مجدداً تماهي إدارة الرئيس بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة”.

وأضاف البيان: “نؤكد بأن السياسات الأمريكية لن تردع حركة الشعوب العربية والحرة في العالم من التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة، حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية وتقرير المصير”.

وأثنت حماس على الجهود اليمنية في دعم نضال الشعب الفلسطيني فقالت في البيان: “نعرب عن تقديرنا وتثميننا عالياً لجهود اليمن وأنصار الله وكافة القوى المقاومة في نصرتهم لفلسطين والقدس، تأكيداً منهم على وحدتنا كأمة واحدة في مواجهة الاحتلال والصهيونية المتوحّشة”.

وبالمثل أدانت حركة الجهاد الإسلامي- في بيان- تصنيف إدارة “بايدن” حركة أنصار الله اليمنية بأنها كيان إرهابي، وقالت: “أمريكا تثبت أنها تمارس الهيمنة والتسلط على الشعوب وتمارس عليها الإرهاب الحقيقي لإخضاعها، ونتوجه بالتحية إلى أهلنا في اليمن والأخوة في حركة أنصار الله الذين أثبتوا شراكتهم إلى جانب شعبنا في صد عدوان الاحتلال”.

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية: “تصنيف أمريكا لحركة أنصار الله على قوائم الإرهاب هو وسام شرف لها، ودليل آخر على أنها تسير في الطريق الصحيح وتعبر عن الإرادة الحقيقية للأمة، وهذا التصنيف ليس غريباً عن أمريكا التي تتزعم الظلم والإرهاب في العالم”.

وقد علق المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية على ذلك فقالت: تصنيف دولة الإرهاب العالمي لنا كإرهابيين هو سلوك مثير للسخرية، ولا قيمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى