تقرير

أغربها وضع صورة خنزير على بطاقة المعايدة..طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم

يمر علينا اليوم ذكرى كثيرا ما ينتظرها كل عام في مثل هذا اليوم 14 نوفمبر، وهو عيد الحب، حيث يعد يومًا مميزا للتعبير عن الحب، وتبادل الهدايا..وتشهد المحال في هذا اليوم وقبله زخمًا كبيرا، حيث يقبلون على شراء الهدايا؛ إذتستعد أماكن بيع الهدايا قبلها بفترة، وتقوم بعرض الهدايا المختلفة، والابتكارات الجديدة.

وفي هذا الصدد يستعرض موقع وجريدة “اليوم” أغرب طرق الاحتفال بعيد الحب

تتباين طرق الاحتفال بعيد الحب حول العالم، حيث لم تتفق على طقس واحد يسير معه كل الدول، بل إن لكل دولة طقوسها الخاصة التي تقوم بها كل عام، ولكن هناك طرق احتفال مثيرة للغرابة، حيث يتعجب الكثيرون منها، ونستعرض أحد هذه الطرق.

البرازيل

يعد الاحتفال في البرازيل عجيبا، وفكاهيا في الوقت نفسه، حيث يحتفل الرجال والنساء بـ عيد الحب عن طريق الاجتماع الرجال والنساء في مكان واحد، في هذا اليوم من كل عام، ثم في صوت واحد يصرخون في وجه بعضهم البعض، ولا ينسَ الاحتفال غير المرتبطات، حيث أنهن يقمن بجمع صور للرجال وحرقها.

ألمانيا

الخنزير هو دليل الاحتفال عند الألمان في عيد الحب، حيث أن الخنازير عندهم ترمز إلى أشياء عدة، ولعل أبرزها الحب والحظ والشهوة، وغير ذلك، فعن طريق ذلك يتم وضع صورة الخنزير على بطاقة المعايدة، ومن ثَمّ يتم تبادل البطاقات فيما بينهم.

ويلز

يعد الاحتفال في دولة ويلز مميزا، وعادة توراثتها الأجيال، جيلا بعد جيل، وتتمل في أن المحبوب يهدي محبوبه ملعقة خشبية كالتي يتم استخدامها في المطبخ، وهي عندهم دلالة وتعبير عن الحب

اليابان

يعد احتفال دولة اليابان من أغرب طرق الاحتفال في العالم، لأن أغلب الاحتفالات تتمثل في طقس معين، مهما كان اختلافه، لكن يعد هدية يفرح بها المحبوب، لكت اليابان سلكت طريقا آخر يتمثل في أن النساء فقط هن من يقمن بتقديم الهدايا في يوم 14 فبراير، والغريب أن الرجال يردوا هداياهم بعد شهر بالكامل من ذلك اليوم في يوم 14 مارس.

جنوب إفريقيا

نحتفل دولة جنوب إفريقيا في هذا اليوم من كل عام، وذلك عن طريق تشبك النساء أسماء الرجال الذين يرغبون في الارتباط بهم سواء كن عازبات يرغبن في الزواج،  أو أسماء أزواجهن على قماش ملابس خاصة بهن داخل أيقونة على شكل قلب كتعبير عن الحب.

فرنسا

يتخذ الفرنسيون احتفالا مختلفا وغريبا في هذا اليوم من كل عام، ويتمثل في أن الرجل يقف تحت بيت الفتاة، ويطلب منها على العلن أن تكون حبيبته، وإذا خرجت فهو دليل على الموافقة، والعكس صحيح، وما يبدو عجيبا أيضا أن الفتيات في عيد الحب تجمع صور الرجال الذين جمعتهم قصص حب معهن حتى تحرقها.

إيطاليا

على غرار عيد الربيع، يحتفل الإيطاليون بعيد الحب، وذلك عن طريق التنزه في الحدئق العامة، وما يبدو غريبا أن الفتايات اللاتي لم يرتبطن بعد يستيقظن قبل الفجر للنزول، وأول من يقابلنه يرتبطن به ويتم الزواج خلال عام.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى