تقرير

ليلة قرآنية على روح شيخ المبتهلين عبد الرحيم دويدار بالكوم الأحمر

أقيمت اليوم في قرية الكوم الأحمر مركز أوسيم محافظة الجيزة ليلة قرآنية على روح شيخ المبتهلين الراحل الشيخ عبد الرحيم دويدار المبتهل بالإذاعة والتلفزيون.

جاء الحفل من تنظيم وإدارة الأستاذ “أحمد عيد عطية” الذي اشتهر عنه محبته للقرآن وأهله، ويحظى بقبول كبير بين سميعة القرآن الكريم، كما أنه يتمتع بصداقات كثيرة مع كبار القراء والمبتهلين، ويوثق لهم تلاواتهم منذ أكثر من عشرة أعوام، وجاء هذا الحفل إيمانًا بمحبته وعرفانه الكبير لشيخ المبتهلين عبد الرحيم دويدار.

حضر الحفل كوكبة من كبار القراء والمبتهلين، وعلى رأسهم الإذاعي الكبير الدكتور أحمد نعينع، وأتى برنامج الحفل بختم القرآن الكريم عقب صلاة المغرب، ثم وصلة سماع تبدأ عقب صلاة العشاء مباشرة بفقرات متنوعة من تلاوات قرآنية، ودروس علم، وابتهالات دينية من كوكبة من أعلام الأمة الإسلامية.

جدير بالذكر أن الشيخ عبد الرحيم محمد دويدار ولد في عام 17 مارس عام 1937م في قرية محلة مرحوم التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية.

حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ مغاوري القاضي، واستطاع أن يحفظ القرآن كاملا تلاوة وتجويدًا في عام واحد فقط، ثم بدأ يستمع للقراء الكبار، لكي يتعلم منهم ويكتسب المهارات المختلفة التي تساعده في تحسين أدائه.

عاصر شيخ المبتهلين عمالقة التلاوة آنذاك، وكان يشتهر عنه محبته الكبيرة للشيخ محمود البنا، ولكنه كون لنفسه مدرسة خاصة به في التلاوة والإنشاد فقدم العديد من الابتهالات والمدائح النبوية التي صارت من العلامات الفارقة المضيئة في تاريخ المبتهلين، مثل بذكر الله تنشرح الصدور، محمد بشر في نوره قمر، وغيرها من الابتهالات.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى