عرب وعالم

الحوثي يستهدف ناقلة بريطانية ويصيبها بأضرار بالغة

أعلن “يحيى سريع”- المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية اليوم- الخميس- بيان حول عملية اليوم، قال فيه: استهداف السفينة البريطانية “LYCAVITOS ” بصواريخ بحرية، أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن، ما أدى لإصابتها بشكل مباشر، وأعلنت أن ذلك يأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وإسناداً لإخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة.

وأضاف في البيان: مستمرون في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وتابع: ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ، نحن بصددِ اتخاذِ المزيدِ منَ الإجراءاتِ رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وتأكيداً على الموقفِ العمليِّ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.

ودعى سريع كل الأحرارِ والشرفاءِ من أبناءِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى اتخاذِ مواقفَ عمليةٍ جادةٍ نصرةً لإخوانِنا في قطاعِ غزةَ ورفضاً للإجرامِ الصهيونيِّ المدعومِ أمريكياً وبريطانياً.

وكانت شركة “أمبري” للأمن البحري قد أعلنت: استهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة أثناء إبحارها على بعد نحو 100 متر شرق عدن في اليمن، وقالت: إن الناقلة تعرضت لأضرار بسبب شظايا أصابت أنبوب مولد “الديزل” ما أدى لحدوث تسرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى