أخبار

أحمد نعينع: الرئيس السادات أول مرة سمعني قال مصطفى إسماعيل رجع تاني

قال القارئ الطبيب أحمد نعينع إن علاقته بالرئيس الراحل محمد أنور السادات كانت قائمة على المحبة المتبادلة منذ اللقاء الأول، مشيرا إلى أن أول لقاء جمعهما كان في القوات البحرية، حيث قال: كنت آنذاك ضابطا احتياطيا، حيث قرأت آيات من القرآن أمام الرئيس السادات فأعجب بي وأثنى عليّ”.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة على قناة dmc إلى أن الرئيس السادات قام بعد ذلك بإقامة عيد للصيادين، وكان في المعمورة في الإسكندرية، واستدعاني للقراءة، لافتا إلى أنه في ذلك الوقت كان قد مر على وفاة الشيخ مصطفى إسماعيل عامًا واحدًا، مشيرًا أن الرئيس السادات كان أول مرة يسلم عليه، فقال: الشيخ مصطفى إسماعيل رجع تاني، ما شاء الله”.. مؤكدا أنه كان مولعا بحب الشيخ مصطفى إسماعيل، وكان يصطحبه مع في جميع الليالي.

جدير بالذكر أن القارئ الطبيب أحمد أحمد نعينع ولد عام 1954 بمدينة مطوبس محافظة كفر الشيخ المصرية، حفظ القارئ أحمد نعينع القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره، ثم قرأ القراءات العشر على يد الشيخ محمد فريد النعماني وزوجته، وذلك خلال دراسته الجامعية بكلية الطب بجامعة الإستكندرية، ثم بعد تخرجه عمل أحمد نعينع طبيبا بالمستشفى الجامعي.

ترك القارئ الطبيب وراءه إرثا صخما من التسجيلات الإذاعية وغيرها، حيث ترك للإذاعة مصحفا مرتلا، فضلا عن التلاوة المجودة، وقد زار أكثر دول العالم، حتى ذاع صيته، وصارت تلاواته تتم محاكاتها في تركيا وماليزيا وغيرها من دول العالم.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى