أخبار

داعية إسلامي يطلق سلسلة رمضانية لتوعية المسلمين وتفقيههم في الدين

أطلق الداعية الشيخ حسام الدين مصطفى سلسلة رمضانية احذروا وجاءت هذه السلسلة نتيجة الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس فهي عبارة عن تحذير من أدعية أو ألفاظ دارجة أو أحاديث موضوعه أو عادات خاطئة أو مفاهيم مغلوطة.

وقال “الشيخ حسام الدين “إن سلسلة احذروا لتوعية المسلمين وتفقيههم في الدين والخوف علي أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من الوقوع في المحرمات دون الشعور.

وأضاف” الداعية الإسلامي” أنني سوف أسرد كل يوم فكرة أو حديث لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أو مثل من الأمثلة المحرمة وهذا واجبي تجاه المسلمين.

وبدأ الشيخ أول يوم من السلسلة بالتحذير من دعاء مشهور متناول علي الألسنة ورد في القرآن الكريم وهو ( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين) ومعنى هذا الدعاء ربنا اقض أو احكم بيننا وبين قومنا في هذه الخصومة وهي خصومة حق وباطل وإيمان وكفر جاءت على لسان النبي شعيب -عليه السلام- ومن هذا يتبين أنه دعاء على الظالمين والمبطلين ولا يجوز الدعاء به إلا علي الظالمين.

وكذلك حذر الشيخ من أن تكراره دون مبرر هو كارثة فأجد الكثير من الناس ومنهم مثقفين ومتعلمين يكررون هذا الدعاء وانتشر بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي دعاء ربنا افتح بيني وبين رزقي وتوفيقي وسعادتي وأهلي وبهذا يكون لسان حال دعائه يا رب افصل بيني وبين الأهل والسعادة والتوفيق والرزق وبهذا يعد ذلك اعتداء في الدعاء وهو منه عنه.

يذكر أن: الشيخ حسام الدين مصطفي حاصل علي ليسانس الشريعة والقانون جامعة الأزهر وحاصل على ماجستير الفقه الإسلامي المقارن ومحاضر فقه وأصول فقه ومواريث في الأكاديميات التعليمية الخاصة ومحاضر بالمبادرة الاجتماعية ميراثي وخطيب بالأوقاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى