محافظات

مجلس جامعة سوهاج يحدد موعد امتحانات نهاية العام ويوافق على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان

ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم الجلسه رقم 205 لمجلس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس، والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

واستهل المجلس جلسته بإرسال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة، نثق خلالها في تحقيق أحلام المصريين والتقدم والازدهار للبلاد، متمنين لسيادته التوفيق والسداد فى بناء الجمهورية الجديدة.

وقال النعماني إن المجلس وافق عدد من القررات المهمة ومنها تحديد مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024، وذلك اعتباراً من السبت الموافق 21 مايو 2024، كما وافق على تعيين المعيدين بالأقسام الإكلينيكية بكلية الطب البشري من بين اوائل الدفعة عام 2018-2019، والذي تنتهي فترة عملهم بالمستشفى الجامعي خلال أشهر يونيو، يوليو، اغسطس 2024.

وأوضح النعماني أنه تمت الموافقة على إعتماد لائحة برنامج نظم المعلومات المكتبية برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، والموافقة علي عقد المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة في نهاية شهر أكتوبر 2024، تحت عنوان” آفاق جديدة للعلوم الصيدلية والتنمية الدوائية المستدامة.

وأشار رئيس الجامعة الي انه في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة تمت الموافقة على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة”وحدة إدارية”، واعتماد تشكليها ونظام العمل بها، و قبول 20 دراجة هوائية مقدمة منحة من وزارة البيئة للجامعة، وذلك ضمن مسابقة “صحتنا في كوكبنا”.

وأضاف رئيس الجامعة أنه وافق المجلس على قيام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنفيذ عدد من القوافل التوعوية بالقري التي تنتشر فيها الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إلى جانب تنفيذ عدد من الندوات التوعوية للطلاب داخل الكليات عن مكافحة وضع الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر، بالإضافة إلى الموافقة على عقد ورش عمل تحت عنوان “تطور طرق تربية سلالة الأغنام السوهاجي كسلالة واعدة للأغنام للتربية في سوهاج وصعيد مصر بين والتحديات والمستقبل” خلال شهر مايو القادم.

جدير بالذكر أن المجلس وافق على تعيين عدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية في وظيفة أستاذ مساعد، بإلاضافة إلى تعيين 4 عضو هيئة تدريس بكلية الطب في وظيفة مدرس، بالإضافة إلى الموافقة على منح درجة الدكتوراة لعدد 5من أعضاء هيئة التدريس بكليات الآداب، الطب البشري العلوم والزراعة، ومنح درجة الماجستير لعدد 15 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب، التربية، التجارة، الآثار، التربية الرياضية العلوم والآداب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى