أخبار

يوسف زيدان عن غلق مركز تكوين: كذب بواح وصفاقة لا حدود لها

تصدر محركات البحث خلال الأيام الماضية مركز تكوين الفكر العربي، وهو قد أُسّس في الـ 4 مايو 2024، ومن ضمن أعضائه الكاتب «يوسف زيدان»، و«إسلام بحيري»، ويرأسه الإعلامي إبراهيم عيسى، وبحسب ما أعلن المركز، فإنه يهدف إلى نشر التنوير، ونقد الأفكار الدينية المتطرفة، وتعزيز قيم العقلانية.

من جانبه قال يوسف زيدان الكاتب الروائي إنه قد انتشر في اليومين الماضيين أكذوبة أطلقها المذعورون من مؤسسة تكوين، يزعمون فيها أن النائب العام في مصر أغلق مؤسسة تكوين، واستدعى أمناء المؤسسة للتحقيق.. وهذا كذبٌ بواح، وصفاقة لا حدود لها.

وأضاف خلال منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: أقول لكم، وليس لهؤلاء الكذبة المرعوبين من الحقائق ومن استعمال العقل :ياقوم، تكوين ليست مبنى يمكن إغلاقه، هي مبادرة للتثقيف العام في البلاد العربية، ودعوة مفتوحة لإعمال العقل وإعادة بناء المفاهيم العامة وتحكيم المنطق والعقلانية.

وأوضح: وهي تنطلق برعاية الدولة المصرية لإطفاء حرائق الكراهية المقيتة، وهي لا تستهدف إطلاقًا معاداة الدين الإسلامي أو الأزهر أو الكنيسة أو المعابد الهندوسية، ولا تنوي الدخول في مهاترات المجادلة مع الذين يتكسَّبون بالعقائد الخرافية، ويخدعون بخبث أولئك البسطاء من الناس في بلادنا.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى