غير مصنف

“الألكسو” تختار عبد الإله بلقزيز رمزًا للثقافة العربية لعام 2024

احتفى مركز “مجتمع” للدراسات الثقافية والتاريخية، باختيار “المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم” (الألكسو)، عضوَ مجلس أمناء المركز، الباحث والأديب المغربي د.عبد الإله بلقزيز، (رمزًا للثقافة العربية) لعام 2024، متمنياً له دوام التوفيق.

كانت “المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم” (الألكسو)، اختارت الباحثَ والأديب المغربي د.عبد الإله بلقزيز، عضو مجلس أمناء مركز “مجتمع” للدراسات الثقافية والتاريخية، (رمزًا للثقافة العربية) لعام 2024.وتسلَّم بلقزيز درعَ التكريم من المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، في مقرها بتونس، يوم الجمعة 10 مايو، بحضور حشد من السفراء العرب في تونس، ومن الأدباء والمثقفين والمدعوين.

وكانت “الألكسو” -التي أحدثت تقليدَ “رموز الثقافة العربية” قبل سنوات- قد سبق أن منحت هذا اللقب لكلٍّ من الفنانة فيروز (في 2017)، والشاعر الراحل محمود درويش (في 2018) .

وألقى المحتفى به، الباحثُ والأديبُ المغربيُّ د.عبد الإله بلقزيز، كلمةَ شكر للمنظمة على تشريفه بهذه الصفة الثقافية، معتبرًا ذلك تكليفًا له يرتب مسؤولية صيانة هذا الدور الثقافي.

ويضمُ مجلسُ أمناء مركز “مجتمع” للدراسات الثقافية والتاريخية نخبةً من الرموز الثقافية والفكرية العربية؛ حيث يشغلُ المؤرخُ والمفكر العراقي فاضل الربيعي، منصبَ الأمين العام لمجلس الأمناء، بينما يشغلُ الإعلاميُّ د.باسم الجمل، منصبَ المدير التنفيذي للمركز.

ويضمُ مجلسُ الأمناء أيضاً مجموعةً من القامات الثقافية والفكرية العربية؛ من بينها: الشاعر والمفكر الكبير أدونيس، والمفكر والأكاديمي التونسي د.عبد المجيد الشرفي، والمفكر والأكاديمي المغربي د.عبد الإله بلقزيز.

ويقدِّم مركزُ “مجتمع” عدداً من البرامج، عبر موقعه الرسمي الرقمي، ومن خلال نوافذ رقمية على منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي يتيحها المركزُ للجمهور، بأشكال مختلفة من الاطلاع والمتابعة؛ للمشاهدة والاستماع والقراءة، لتلبِّي جميع احتياجات الجمهور العربي، بالإضافة إلى مقالات ودراسات ثقافية واجتماعية وتاريخية، يكتبها نخبةٌ من الكتاب والمفكرين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى