تقارير و تحقيقات

ختام بطولة العالم للاسكواش في المتحف القومي للحضارة المصرية

رعاية مميزة للحدث

البطولة نُظمت تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والشباب والرياضة، مما يعكس التعاون الوثيق بين القطاعات المختلفة في مصر لدعم الأنشطة الرياضية وتعزيز السياحة. الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حضر حفل الختام مع عدد من المسؤولين البارزين.

حضور جماهيري كبير

 اختتمت بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات في الساحة الخارجية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بمشاركة 128 لاعباً ولاعبة من 21 دولة. البطولة التي تميزت بالتنافس الشديد شهدت حضور جماهيري كبير ودعم واسع من الجهات الرسمية.

حفل فني بحضور تامر حسني

تخلل حفل الختام فقرة غنائية أحياها الفنان تامر حسني، الذي قدّم مجموعة من أغانيه الشهيرة وأشعل حماس الجمهور. الحفل أضاف طابعاً فنياً مميزاً للحدث الرياضي وجعل من ختام البطولة ليلة لا تُنسى للحضور.

أهمية الترويج السياحي

الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أكد على أهمية استضافة هذه البطولة في الترويج للسياحة الرياضية في مصر. وقال غنيم إن مثل هذه الأحداث تسهم في تعزيز الصورة الإيجابية عن مصر على الصعيد الدولي، وتبرز قدرتها على تنظيم فعاليات رياضية عالمية.

دعم متواصل من هيئة المتحف

وأشار غنيم إلى أن هيئة المتحف قدمت كل سبل الدعم للبطولة منذ نسختها الأولى، لضمان خروجها بالشكل اللائق الذي يعكس مكانة مصر السياحية. هذا الدعم يعكس التزام المتحف بتقديم تجربة فريدة للزوار والترويج لمقوماته وأنشطته المتنوعة.

الفائزون بالبطولة

في ختام البطولة، تُوِّج اللاعب البيروفي دييجو إلياس بلقب بطولة العالم للرجال، بينما فازت المصرية نوران جوهر بلقب بطولة العالم للسيدات. هذه الانتصارات تبرز التفوق الرياضي الذي يشهده عالم الإسكواش وتضيف إنجازات جديدة للرياضيين المشاركين.

رسائل الحدث للعالم

بطولة العالم للإسكواش في المتحف القومي للحضارة المصرية لم تكن مجرد مسابقة رياضية، بل كانت رسالة للعالم عن قدرة مصر على استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية بأعلى مستويات الاحترافية. هذه الفعالية تسهم في تعزيز جاذبية مصر السياحية وتبرز إمكانياتها في مختلف المجالات، لا سيما في السياحة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى