أخبار

نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير الزراعة يشارك فى يوم الغذاء العالمي 

نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي في احتفال منظمة الاغذية والزراعة الفاو بيوم الغذاء العالمي بمقر المنظمة بالعاصمة الايطاليه روما.

وألقى د شو دينيو مدير المنظمة كلمة ترحيبية بالسادة الروؤساء والملوك والسادة الوزراء روؤساء الوفود في هذا الحدث الكبير، مشيراً الي اهمية المياه والغذاء في عالمنا الحالي.

وأكد المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة الفاو على اهمية تبني انظمة غذائية في كل المجتمعات كما أشار الي عدد من المحاور القائمة حاليًا نحو تبنى انظمة غذائية مستدامة في عدد من المناطق في دول العالم. 

وأشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون القائم بين الوزارة وكل المنظمات الدولية وشركاء التنمية المعنية بالزراعة والأمن الغذائي والتي يأتي على رأسها منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة، حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات التي تستهدف رفع مستوى الأمن الغذائي وتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحفيز التمويل لدعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية في مجال الزراعة.

كما أكد “القصير” ان القيادة السياسية فى مصر والحكومة حريصة على الاستغلال الأمثل لكل موارد المياه المتاحة من مصادرها المختلفة، والاستفادة منها بكافة السبل من خلال إقامة محطات عملاقة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تصل طاقتها إلى ما يزيد عن 13 مليون متر مكعب يومياً وتعظيم التوجه نحو ترشيد استخدامات المياه والتحول إلى نظام الري الحديثة والتوسع في التطبيقات التكنولوجية الحديثة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى