مقالات

غريب في قلبي

غريب في قلبي. لم تكن هزائمنا من الاعداء بل مما نظن بهم خيرا. أنت تعتقد أنك إذا فعلت فوق اللازم ستنال التقدير . ولكن الحقيقة التي ستفاجئك هي انك ستتعرض للإستغلال .. وبدون أي شفقة، ولو لم يفعلوا الأسوء. فحجم السوء منهم على حجم قربهم والعشم فيهم .
الخذلان يأتي من الجميع، حتي الأقرب إلي قلبك حتى الأصدقاء والأقارب. اما الأخوات فقالوا اقتلوا يوسف
‏اما الغريب فقال اكرموا مثواه.
‏لعلك احيانا تجد المودة في غريب عنك
‏ويكون الاقربون هم العداوة. في الحقيقة الخذلان يأتي دائمًا من المقربين ،لم نعد نلوم الغرباء، فالمقربون فعلوا الأسوأ.”عندما يصاب الآنسان بخيبة الأمل بأقرب الناس إليه ولا يستطيع حتى العتاب واللوم والبوح لانه يعلم أنه لن يزيده إلا انكسارا. ظلم الغريب أهون ولا ظلم الأقارب؟
‏لأن الظليمة من قريبك مصيبة
‏وعيب القريب اصعب من عيوب الأغراب ،أكثر ناس إيذاءاً هم أقربهم وأكثر ناس كذباً ونفاقاً هم أقربهم وأكثر ناس ظلماً هم أقربهم ولا نتكلم في العموم يوجد أقرباء بعم حنينه الدنيا وبيتعاملوا بما يرض الله ،. ذات يوم صفعتني الحياة وتألمت لم اشتكي ولم اتضجر ولكنكم علمتوني بأن المعاملة بالمثل لا اكثر ،ومات قلبي الأبيض ليحمل معاكم السواد لماذا الأقربون جروحهم لاتشفى حقيقة عارية عند معظمنا .
‏لأن القريب يعيبك اللي يعيبه . إن الحب رزق
‏وإنك لا تعرف في أي قلب رزقك ‏.(ابن الرومي)

لذا اعمل ولا تنتظر النتيجة صدقني ،ولكن الحياة نضج فكر عاطفة ومعاملة . ولكني اكتشفت عندما نلوم الآخرين نصبح ضحاياهم ، ونبرر تصرفاتنا تجاههم ، ونعطيهم جزء من لحظات حياتنا، التي من الممكن أن تكون الأخيرة . لم يأتى الخذلان من الغريب بل جاء ممن سكنوا القلب ولكن من النضج أن لاتلمون احد ولاتركزون في حياه الناس ،لا القريب ولا البعيد، ومن الغريبِ أن الغريب أحن علي منك. ورسالة للأقارب اعذروني قبل ان تأكلوني وأنا حيآ، ولكن يبقي كثيرًا من الأمل فالحياة مليئة بالمفاجأت وبأشخاص جميله تذكرنا بأن القريب حبيب مهما حدث، ولكن عيش لنفسك وبعدها للأخرين لوجه الله الكريم وستحمل معاك قلبك الأبيض ولا تحزن ان الله معانا ، في فترة ما . كان يدور في ذهني سؤال عن أكثر شيء من المفترض أن يتمناه الإنسان، حتى صادفتني الحياه بالخبرة
‏كل ما في هذه الدنيا لا يساوي شيئاً أمام العافية.. الاستقرار الداخلي.طمأنينة القلب. النومة الهانئة”
‏فإذا أردت أن تسأل الله شيئاً، فاسأله هذه الرحمة أولًا لنستوعب أن الدنيا فانية” ونصيحة’حقق احلامك وطموحاتك وتعلم أن الأصدقاء هم أصدقاء العمل فقط، ولا تخدعك الوان الحياة الزاهية ،وعش حياة هادئة وجميلة اذا كنت تحلق وراء احلامك

رب إن في قلبي أموراً لا يعرفها سواك فحققها

لي يا رحمن يا رحيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى