تقارير و تحقيقات

منقذو «فتاة المنصورة» من التحرش.. يفجرون لـ«اليوم» مفاجأة بشأن الواقعة

«اليوم» تواصلت معهم..

كتب- منار شديد وأحمد سالم:

انتشر فيديو مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد كبير من الشباب يحاولون التحرش الجسدي بفتاة في وقت متأخر من الليل بالمنصورة، مما أثار جدلًا في الرأي العام المصري وأصبح الفيديو حديث المواطنين.

وفي ظل الهجوم الكبير على الفتاة، أظهر الفيديو المتادول على مواقع “فيس بوك” و “وتويتر” وموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، قيام عدد من الأشخاص بالدفاع عن الفتاة ومحاولة انتشالها من أيديهم حفاظًا عليها من التحرش.

واستمرارًا للتغطية الخاصة التي يقدمها موقع «اليوم» الإخباري، استطاع أن يتواصل مع شابين ضمن المجموعة التي حاولت إنقاذ الفتاة.

واقعة فتاة المنصورة

روي مصطفى محمود، الطالب بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة، وأحد الشباب الذين ظهروا في فيديو فتاة واقعة التحرش بفتاة في المنصورة وهم يحاولون إنقاذها تفاصيل الواقعة كاملة.

وقال: «إنهم كانوا في سيرهم للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، وأثناء تواجدهم أمام جامعة المنصورة وتحديدًا  منطقة “المشاية” بالبارون، وجدوا اثنين من الفتيات ترتديان ملابس شبه عارية، بينما عدد كبير من الشباب يحاوطونهم ويحاولون قطع الطريق عليهم.

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ«اليوم»، أن أحد أصدقائه ويدعي سلامة هيكل، حاول حمايتهم وإدخالهم أحد محال الهواتف المحمولة، بالمنطقة، إلا أن صاحب المحل قام بإخراجهم خوفًا على مكان عمله من هجوم الشباب عليه.

وتابع: «قمنا بإدخالهم إحدى العقارات المجاورة بالمنطقة لحمايتهم من الشباب اللذين يحاولون التحرش بهم، غير أنهم حاولوا الدخول ورائهم للعقار للإمساك بهم»، معقبًا: «كان شباب كتير واقف وفضلنا نضرب فيهم بالأحزمة والعصا عشان نحميهم وحصل مشادات بينا وبينهم».

الأمن يحقق في واقعة التحرش الجماعى بالمنصورة (القصة كاملة)

وأكمل الشاب العشريني: اتصلنا بصديق لنا كي نستعين بسيارته، لنتمكن من توصيلهم والمحافظة عليهم، موضحًا أن أحدهما تمكنت من استقلال السيارة التي قدمت، والأخرى ظلت داخل العقار».

وأرسل، أن الفتاة التي ظهرت في الفيديو حاولنا إبعاد الشباب عنها وإنقاذها وحمايتها بأقصى جهد ولكن عدد المتحرشين كان أكثر من المتوقع، مشيرًا إلى أنها كانت تصرخ من شدة الزحام وليس من التحرش.

وعبر مصطفى لـ«اليوم» عن رأيه فيما حدث والعقوبة التي يستحقها المتهمين في الواقعة قال: «إحناعرفنا أنها مغربية مش مصرية واللبس ده حاجة شخصية هي متستحقش أنها يحصل فيها كده حتى لو كانت ماشية بلبس الخارج، هما عندهم في بلدهم عادت وتقاليد».

وأضاف: «مكنتش تعرف إن بلدنا فيها ناس همجية مبتحترمش الحرية الشخصية والمفروض، الشباب دي تتحاكم عشان التحرش زاد وانتشر جدًا في الفترة الأخيرة والمشكلة مش في اللبس، بالعكس التربية هي اللي بتحكم».

أحد منقذي فتاة المنصورة

«اليوم» تواصلت أيضًا مع صديقه الآخر الذي ساهم في إنقاذ فتاتي واقعة التحرش، من أيدي الشباب اللذين استهدفوهم، حيث يدعى سلامة هيكل، ويدرس بكلية التربية الرياضة جامعة المنصورة.

وقال سلامة، بأنه فوجي بالفتاة وصديقتها أثناء احتفالات رأس السنة، وكان الشباب يحاولون الهجوم عليهم، لافتًا إلى أنه حاول منعهم وقام بالإعتداء على المتحرشين بالأحزمة حفاظًا على الفتيات، حتى لا يقوم أحد بالاحتكاك بهم، لكنهم انقضوا عليهن بسبب كثرتهم.

وأضاف هيكل أن الواقعة كانت في تمام الساعة الثانية عشر والنصف من صباح أول يوم في العام الجديد، واستمرت حتى الساعة الثانية في منطقة البارون بالمنصورة.

وأشار إلى أن الشباب حاولوا الاعتداء على الفتاة التي ظهرت بالفيديو وقامت بالاختباء بأحد العقارات حتى الساعة الثانية، بعدما أخرجها صاحب محل الهواتف خوفًا على عمله.

شاهد فيديو لفتاة المنصورة وهي تحاول الاختباء..

ولفت هيكل إلى أنه قام بإبعاد الشباب عنها وحمايتها وإدخالها سيارة أحد المواطنين، والذي قام بتوصيلها لحي الجامعة حتى أتى أحد أقاربها واصطحبها معه.

وتابع طالب كلية التربية الرياضية، أنه لم يكن يعرف الفتاة، وقام هو وثمانية من أصدقائه بحمايتها، مستنكرًا ما يردده البعض من أن ملابسها كانت سببًا في التحرش بها قائلًا: «ربنا اللي هيحاسبها مش ٱحنا».

وأنهى حديثه قائلًا إن جميع الشباب المتحرشين كانوا يرغبون في الحصول علي قطعة من جسدها دون خوف من العقاب.

وكثفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، جهودها لمعرفة حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على متهمين بواقعة فتاة المنصورة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 7 متهمين في واقعة التحرش بالمنصورة، حسبما أكد قطاع الامن العام.

جاء ذلك عن طريق تحديد هوية المتهمين من خلال رصدها في الفيديوهات المنتشرة على الانترنت، وبتقنين الاجراءات تم ضبط 7 منهم وتولت النيابة التحقيق معهم.

بداية الواقعة

وأخطر مدير المباحث الجنائية، مدير أمن الدقهلية، لتوجيه قسم المساعدات الفنية بإدارة البحث الجنائي، للكشف عن مقطع فيديو متداول بمواقع التواصل، والذي يظهر فتاة في العقد الثاني من عمرها، تتعرض للتحرش من قبل آلاف من الشباب، مما أدي إلي تمزيق ملابسها، قبل أن يقوم بعض الشباب الآخرين بإدخالها إلى السيارة لحمايتها.

وفوراً قام فريق بحث من ضباط قسم المساعدات الفنية ومباحث قسم شرطة أول المنصورة لمعرفة حقيقة هذة الواقعة.

وكانت مقاطع الفيديو وبعض من الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت فتاة ترتدي فستانًا قصير إلي حد ما، وتعرضت إلى تحرش لفظي وتمكنت من الهروب ودخلت أحد المحالات التجارية، لأنها كانت محاصرة من الخارج من قبل عدد من الشباب، وغير قادرة على مغادرة المكان.

وبمجرد خروج الفتاة من المحل، أحاطها عدد كبير من الشباب للتعدي عليها، مع صراخات متتالية واستغاثة، وقاموا بتقطيع ملابسها.

منقذين «فتاة المنصورة» من التحرش.. يفجرون لـ«اليوم» مفاجأة بشأن الواقعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى