أخبارتقارير و تحقيقات

بعد إثار دهشة السوشيال ميديا.. تعرف على حقيقة شاطئ الفشار (فيديو وصور)

إسراء عبدالفتاح

منذ أن تُلقي أول نظرة على الصور التي يتداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، لوهلةٍ تشعر أن الأراضي ممتلئة بحبات الفِشار.

بداية الأمر عندما تداول بعض السياح عدة صور لجزيرة الفشار، و التي ادهشت كثير من متفاعلي السوشيال ميديا مما أدى إلى أنتشار الصور و الفيديوهات، وسط اندهاش كبير من المتابعين.

شاهد الصور .. 

شاطئ “كوراليخو” بجزيرة “فويرتيفنتورا”

حقيقة الأمر أن هذه الحبات الظاهرة أمامك ما هي إلا حبات من الأحجار المرجانية، التي اتخذت هذا الشكل بسبب آثار الرياح والتيارات والمد والجزر، وخاصةً شاطئ «كوراليخو» بجزيرة «فويرتيفنتورا»، إحدى جزر الكناري الإسبانية الشهيرة.

شاهد الفيديو .. 

ويذكر أن شاطئ “الفشار”  يقع في نهاية طريق ترابي شمال غرب كوراليخو، ولا يعتبر الشاطئ من بين مناطق الجذب الرئيسية في فويرتيفنتورا، لأن الفشار الحجري ليس مريحا تمامًا مثل الرمال، وكان الشاطئ دائمًا بهذا الشكل، لكنه اكتسب شعبية فقط في السنوات الأخيرة، بفضل شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا : 

لكسر الملل أثناء الحجر المنزلي .. 10 كتب يمكنك قراءتها أونلاين

في ظل أنتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء الكرة الأرضية، و إلزام كثير من الشباب بالحجر المنزلي، ومع فرض حظر التجوال بشكل كامل في بعض البلدان  أدى الأمر إلى مكوث العائلات كبارًا وصغارًا في المنزل معًا، فمن هنا بدأ نوع آخر من الملل يسيطر على كثير من الناس في بيوتها، لذا نقدم لكم في التقرير التالي بعض الكتب التي يمكنك قراءتها عن طريق ال«ـpdf».

  • الشيخ محمد متولي الشعراوي :

هو أشهر مفسري القرآن الكريم في العصر الحديث، حيث قام بتفسيره بطرق مبسطة وأقرب للعامية ليصل إلى أكبر شريحة من المسلمين في أنحاء العالم العربي.

بجانب أنه كان وزير الأوقاف السابق، و دارس اللغة العربية، و للشعراوي العديد من المؤلفات في الدين الإسلامي.

ونقدم لكم بعض الكتب من هنا ..
  • الكاتب إبراهيم الفقي :

هو خبير البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية،ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية، وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في علم الميتافيزيقيا من جامعة ميتافيزيقيا من لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية. «رحمه الله».

و توجد للدكتور الفقي العديد من المؤلفات التي تُرجم البعض منها إلى اللغة الفرنسية، والكردية، والعربية، والأندوسية، وتتوافر كتبه في المكتبة، والأرشيف الوطني لكندا نُشرت جميعها في تسعينات القرن الماضي، وتفاوتت مواضيعها زمنياً من تناول تقنيات البيع، والتدبير الناجح، وكتابته عن كيفية التطوير الذاتي.

ونقدم لكم بعض الكتب من هنا ..
  • الدكتور مصطفى محمود :

هو كاتب وطبيب وأديب وفنان مصري قدم 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان) ويشتهر بكتابه (حوار مع صديقي الملحد).

ومن أشهر كلماته : «الكراهية تكلف أكثر من الحب .. لأنها إحساس غير طبيعي .. إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض .. تحتاج إلى قوة إضافية و تستهلك وقوداً أكثر».

ونقدم لكم بعض الكتب من هنا .. 
  • الدكتور أحمد خالد توفيق :

هو طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.

وهو أديب الشباب الأول في الوطن العربي والذي حبّب الكثير في القراءة برواياته المشوقة وأسلوبه المتميز والساخر وشخصياته الفريدة-مثل رفعت إسماعيل-ولقربه من الشباب فكريًا وتواصله الدائم معهم، كما أن رواياته دائمًا ما تتناول الشعب المصري وما قد يحدث للبلاد في المستقبل.

ونقدم لكم بعض الكتب من هنا ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى