تقارير و تحقيقات

«عاش على القرآن ومات عليه».. تُوفي كبير مُحفظي القرآن الكريم بمدينة إسنا بالأقصر متأثرًا بكورونا

جهاد علي 

وهب حياته للقرآن، نشأ وترعرع في كتاتيبه، يتلو آيات الله آناء الليل والنهار، حفظ المئات في مركز إسنا كتاب الله على يديه، والذى يحفظ كتاب الله منذ أكثر من 60 سنة، كما عرف في محافظة الأقصر بأنه أقدم محفظ للقرآن الكريم.

وتوفي الشيخ عبدالعاطي علي عبدالجليل، مساء أمس، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، حيث أظهره يتلوا آيات من كتاب الله، وهو على جهاز الأكسجين قبل لحظات من رحيله، كما قال أهالي بلدته.

شاهد الفيديو..

الشيخ عبدالعاطي

ولد الشيخ عبدالعاطي، كما يقول أحد تلاميذه محمود عبدالرحيم، في مدينة إدفو شمالي محافظة أسوان عام 1934، ثم انتقل مع والده إلى مدينة إسنا وحفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، قبل أن يفقد بصره.

التحق الشيخ عبدالعاطي بالأزهر الشريف بعد أن أتم حفظ القرآن الكريم وهو في الخامسة عشرة من عمره، ثم حصل على الثانوية الأزهرية، وجرى تعيينه بعدها مقيمًا للشعائر بوزارة الأوقاف.

والجدير بالذكر، ان الشيخ عبدالعاطي أصيب قبل أيام بوعكة صحية، وظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، فخضع للفحوصات الطبية التي أثبتت إصابته بالفيروس، ةجرى نقله إلى مستشفى إسنا المخصص لعزل مصابي كورونا، ليسجل له الطبيب المسؤول عن حالته مقطع فيديو، وهو يردد آيات من سورة الأنبياء، قبل أن يرحل مرتلاً للقرآن الذي بدأ به حياته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى