عرب وعالم

ممثل الجالية المصرية بإيطاليا يشيد بمناخ الاستثمار في مصر ويلتقى وزراء وسياسيين

التقى الدكتور علي حرحش ممثل الجالية المصرية في ايطاليا وعدد من الإعلاميين ورواد العمل الأهلي وجبهة الدفاع عن حقوق العمال والإنسانية أمس الثلاثاء، وذلك بمقر مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة.

وناقش “حرحش” الدور الفعال للصحافة وما تقوم به من عملية توعية ونقل الاخبار الصحيحة، و التي تعمل على تنقية ما يقدم وكذلك التنسيق بين السوشيال ميديا والصحف الإلكترونية والورقية وتبادل المعلومات وفتح قنوات تواصل مباشرةً بين وسائل الإعلام المصرية مع المصريين الخارج.

وقال ممثل الجالية الايطالية :” أن مايقرب ٨٠٪ من العاملين بالخارج عبارة عن قوة عاملة وذخيرة للاقتصاد الوطني في الخارج، مشيرا إلى ضرورة انفتاحهم على قنوات الاتصال داخل بلدهم من خلال نقل أخبارهم وقضاياهم وشكاواهم ونشاطهم .

والتقى بكل من، الكاتب الصحفى على القماش كاتب وصحفى مدير تحرير جريدة الشعب سابقا

محمد عبد الدايم الكاتب الصحفى والمحلل السياسى والأمين العام للحملة، والشاعر فتحي نور الدين

كما حضر اللقاء الصحفي عادل عبد الصبور مدير تحرير جريدة وبوابة العمال، الناطقة بلسان اتحادات عمال نقابات مصر، وأيضا على ابراهيم رئيس تحرير موقع “نجوم اون لاين” والصحفي عصام عبد الحميد رئيس قسم العمالى جريدة العربى.

وأكد المجتمعون على ضرورة التواصل بين ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام المصرية مع روابط العاملين بالخارج ودعمهم بتوصيل أصواتهم إلى السلطات المصرية والرأي العام المحلي .

وعلى هامش لقاءاته بالقاهرة زار “حرحش” فقد التقى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كما التقى النائبة غادة عجمى ممثل المصريين بالخارج وعدد آخر من النواب بالبرلمان المصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى