غير مصنف

بعد تظلمه.. جامعة دمنهور تلغي قرار فصل طالب التجارة

عبده جمال 

أصدر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإلغاء قرار فصل مصطفى شعلان، الطالب بالفرقة الثانية في كلية التجارة جامعة دمنهور، وذلك بعد أن قرر مجلس التأديب فصله لمدة عام.

و اشار رئيس الجامعة أن الطالب تقدم بتظلم اليوم وتم نظره وبناءً عليه قرر مجلس التأديب الاستئنافي التابع لمجلس جامعة دمنهور إلغاء القرار الصادر من كلية التجارة بشأن فصل الطالب.

وكانت البداية عندما اصدرت جامعة دمنهور قرارا بفصل طالب مقيد لديها بكلية التجارة بالفرقة الثانية ويدعى ” مصطفى محمد مصطفى شعلان” لمدة عام وذلك بسبب مداخلة تلفزيونية مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج التاسعة والذي انتقد خلالها التكدس الطلابي داخل قاعات كلية التجاره بالجامعه خشية من تزايد وانتشار فيروس كورونا.

وفي السياق ذاته تداول مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” هاشتاج يحمل عنوانا “حق مصطفى شعلان فين” وتصدر الهاشتاج رقم 2 على مستوى جمهورية مصر العربية مؤكدون على غضبهم العارم رافضين قرار الفصل الصادر بحق الطالب.

كما وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق عاجل من قبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، في الوقائع التي ذكرها الطالب مصطفى شعلان خلال المداخلة الهاتفية مع البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى