غير مصنف

بتكلفة 1 مليار جنيه.. نبأ سار عن منحة العمالة غير المنتظمة

عرضت القناة الأولى، اليوم الاثنين ، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ” مظلة الحماية الاجتماعية: 2.2 مليون مستفيد من منحة العمالة غير المنتظمة”.

و أوضح التقرير، أن الدولة المصرية تواصل توفير وإتاحة الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا، وبخاصة العمالة غير المنتظمة، حيث تستعد الحكومة لصرف الدفعة السادسة والأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة في 7 مارس المقبل، من خلال مكاتب البريد أو محفظة الهاتف المحمول، وفق شروط الاستحقاق التي وضعتها الحكومة.

و لفت التقرير ، إلي أنه بدأ صرف منحة العمالة غير المنتظمة في إبريل 2020 بعدما وجهت القيادة السياسية بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيا أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهريا لمدة 3 أشهر.

و أشار التقرير ، إلي أنه في يونيو الماضي تم صرف الدفعة الثانية من المنحة لـ1.6 مليون مستفيد، أما الدفعة الثالثة فقد تم صرفها في أغسطس الماضي لـ1.6 مليون شخص بتكلفة قدرها 800 مليون جنيه، على أن يتم الدفعة الأخيرة في مارس القادم لنحو 2.2 مليون شخص بتكلفة 1.1 مليار جنيه.

وارتفع عدد العمالة المستفيدة من منحة العمالة المتضررة من كورونا، من 1.5 مليون مستحق إلى 2.2 مستفيد، وتم تحويل أكثر من 4.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية جائحة فيروس كورونا وحتى الآن، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى