أخبار

وكيل الأزهر: ما نقدمه في التحول الرقمي خطوة ناجحة لمواكبة الفيض المعرفي والتكنولوجي

استعرض الدكتور  محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم  جهود الأزهر في مواكبة ثورة تكنولوجيا المعلومات وتفعيل التحول الرقمي داخل قطاعات مؤسسة الأزهر، وتقديم خدمات تعليمية وإدارية قادرة على مواكبة التغيرات، وخدمات معلوماتية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية شاملة موضوعات إعلامية وخدمية وتعليمية،

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر السنوي الدولي الأول «تعليم الوافدين والتحول الرقمي.. التطلعات– التحديات»، الذي يعقده مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر.

من جانبه أعرب فضيلة وكيل الأزهر عن تمنيات فضيلة الإمام الأكبر بأن يضع هذا المؤتمر رؤية مستقبلية لتعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف.

أكد الضويني إنَّ ما قدمه الأزهر في هذا المجال هو بداية طيبة، وخطوة ناجحة ينبغي ألا تتوقف؛ ذلك أن منظومة التعليم في العالم تشهد تغيرات مهمة ومتنوعة، لا تقف عند حد، بل تسعى للتحديث المستمر،

وأضاف فضيلة وكيل الأزهر  أنه فى ظل هذا الفيض المعرفي والتكنولوجي الذي تأكدت أبعاده اليوم أصبح من الضرورة بمكان أن نستفيد من هذه الفرص التكنولوجية الجديدة لحل العديد من المشكلات في النظم التعليمية من خلال الأدوات التكنولوجية المتنوعة، وخاصة التطورات على شبكة المعلومات الدولية التي تتيح المعرفة والمعلومات بشكل غير محدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى