تقارير و تحقيقاترياضة

«وليد حميد».. إعلامي بدرجة حكم مساعد في الدوري الممتاز

يعد من أصغر الحكام المساعدين المشاركين لأول مرة بتحكيم مباريات الدوري الممتاز، حالاته التحكيمية نالت إشادة أغلب مراقبيه بالمباريات ورؤسائه بالمنطقة، إنه وليد حميد، حكم مساعد منطقة أسوان لكرة القدم.

خلال اليوم السادس عشر من سلسلة تقارير “عين على الحكم” يتحدث فيها موقع اليوم عن أبرز الحكام المخضرمين والواعدين بالصعيد وتسليط الضوء عليها، وحديثنا اليوم من منطقة أسوان لكرة القدم للحديث عن الحكم المساعد الواعد وليد حميد.

حصل “حميد” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2013، واثبت كفاءته أمام اللجنة الرئيسة للحكام، لتسند له العديد من المباريات سواء الدوري الممتاز، القسم الثاني والثالث وبطولة كأس مصر.

ومن ناحية آخرى يعمل “حميد” مسؤل إعلامي بالتربية والتعليم بمحافظة أسوان، بحكم دراسته بكلية الآداب بقسم الإعلام.

أصغر حكم مساعد بالدوري الممتاز

يعد “حميد” من أصغر الحكام المساعدين اللذين ظهروا لأول مرة تحكيما بالدوري الممتاز بعد حصوله على ترقي الدرجة الأولى بعام واحد، وخاض أول لقاء تحكيمي بعام 2014.

وجاء اللقاء بين إنبي والإتحاد السكندري، ومن بعدها وجاءت مشاركات “حميد” بالدوري الممتاز، وصلت لـ17 مباراة منذ عام 2014 وحتى يومنا هذا.

وبالموسم الماضي خاض “حميد” لقائين فقط بالدوري الممتاز تحكيما بين مصر المقاصة وطلائع الجيش، واللقاء الآخر كان بين سموحة واف سي مصر سابقا زد حاليا، ولكن خلال هذا الموسم لم يشارك في أي مباراة تحكيمة حتى الآن بدوري الأضواء.

كأس مصر

أما ببطولة كأس مصر فخاض “حميد” هذا الموسم لقاء بدور الـ32 والتي جمعت بين الإسماعيلي ولافيينا، والتي حسمها الدراويش لصالحه بثلاثية مقابل هدف.

أما بالأدوار التمهيدية من كأس مصر لهذا الموسم فشارك تحكيما في لقائي الفيوم وأبو تيج، وسوهاج وملوي.

القسم الثاني

كانت أولى مشاركات “حميد” بدوري القسم الثاني كان بعام 2014، والتي كانت بين شباب سمالوط وفريق الوادي الجديد.

أما هذا الموسم فشارك في 6 مباريات بمجموعة الصعيد والتي كانت بين فرق شبان قنا وأسمنت أسيوط، قنا وتليفونات بني سويف، الألومنيوم وشباب سمسطا.

وجاءت رابع مبارياته بين قنا والمنيا، ثم شبان قنا والفيوم، وأخيرا بين طهطا وبني سويف ضمن آخر مباريات القسم الثاني قبل التوقف بسبب شهر رمضان.

أما بدوري القسم الثالث فإستطاع المشاركة ضمن طاقم تحكيمي في 11 مباراة بمجموعات أسوان وسوهاج، أما بدوري القسم الرابع فلم يحكم بسبب لعبه بنادي شعب كوم أمبو.

لاعب كرة قدم

ومن ناحية آخرى يعد “حميد” من لاعبي نادي شعب كوم أمبو، أحد فرق القسم الرابع بأسوان، وجاءت بداياته كالاعب من ناشئين نادي أسوان، ثم نادي الري، وبعدها جمهورية دراو، ثم نادي الشبان المسلمين للشعب بكوم أمبو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى