غير مصنف

بالفيديو.. صلاة الجنازة على جثامين ضحايا قبرص بمسقط رأسهم فى المنيا

أدى آلاف من أبناء قرية الناصرية بمركز بنى مزار، صلاة الجنازة، وإقامة القداس على جثامين 4 من شباب القرية الذين راحوا ضحية حريق إحدى المزارع بقبرص يوم السبت الماضى.

وتم نقل الجثامين إلى كنيسة مارى جرجس بالقرية، وسط التنديد بالحادث الذي خلف وفاة 4 من شباب القرية.

 وحضر الصلوات والجنازة عدد من القساوسة والرهبان، إلى جانب مندوب من السفارة القبرصية بالقاهرة، وعدد من مسؤولى السفارة المصرية بقبرص، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ عن دائرة محافظة المنيا.

ووصلت جثامين حادث حريق قبرص في ساعة متأخرة من مساء السبت، إلى مطار القاهرة، بحضور السفير المصرى فى قبرص، والسفير القبرصى لدى القاهرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ومسؤولين من البلدين.

 وكان الحجر الصحى قد انتهى من تطابق الجينات لأسر الضحايا من الجينات الواردة من الحكومة القبرصية للضحايا الأربعة، بعدها تم شحن الجثامين فى سيارات مجهزة إلى محافظة المنيا لتوديعها إلى مثواها الأخير.

وأشارت الخارجية في بيانها، إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والإهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجري في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته، تمهيدًا لإنهاء كافة الإجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التعازي لأسر المواطنين المتوفين في حرائق الغابات في إحدى القرى القبرصية وإعلان الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق.

شاهد الفيديو..

https://fb.watch/v/46_qYRSwT/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى