غير مصنف

إسلام عامر: فريق طبي بجامعة سوهاج ينقذ حياة شابًا حاول الانتحار

قال الدكتور إسلام عامر مدرس جراحة الوجه والفكين بجامعة سوهاج إن فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى أنقذ حياة شاب يبلغ من العمر 23 عام كان قد حاول الانتحار عن طريق قطع برقبته باستخدام سكين.

وأضاف عامر أن أشرف علي فريق الجراحة الدكتور كمال الشرقاوى، وأجراها الدكتور إسلام عامر مدرس جراحة الوجه و الفكين، والدكتور محمد عبد العال على مدرس مساعد جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمود فهمى طبيب مقيم بالوحدة، كما شارك فى تخدير المصاب الدكتورة نهال سمير مدرس مساعد التخدير والدكتور محمود خلف معيد التخدير تحت إشراف الدكتور أحمد حمودي مدرس التخدير.

وأشار إلى إنه نقل المصاب إلى غرفة العمليات، وعمل استكشاف كامل للرقبة لربط كل الأوعية الدمويه التي تعرضت للنزيف، كما تم عمل رتق لعضلات الرقبة المتهتكة وعمل تصليح لغضروف القصبه الهوائية فى عملية جراحيه كبرى ذات مهارة.

وأوضح الدكتور عامر إنه تم عمل توافق لأربعة أكياس دم لتعويض الفاقد من المصاب، وعمل كل الإشاعات اللازمة لتشخيص الإصابات الموجودة، وقد كان هناك جروح قطعية متعددة بالرقبة منها جرح قطعى طوله حوالى عشرون سنتيمتر عميق جدا لدرجة حدوث تمزق بالعضلات والأوعية الدموية بالرقبة، وحدوث شروخ متعدده بغضروف القصبة الهوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى