غير مصنف

أيمن أبو العلا: المنظومة الصحية في مصر متأخرة جدا في قانون المسؤلية الطبية

كشف النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، تفاصيل مشروع قانون المسئولية الطبية الجديد وأوجه رفضه من لإعلام، مؤكدا أن الأخطاء الطبية في المستشفيات خلال إجراء العمليات الجراحية تحددها لجنة طبية متخصصة تدرس موقف الحالة، وأنه يلزم أن تكون اللجنة المُشكلة من التخصص ذاته حتى تتمكن من تحديد الفرق بين المضاعفات والأخطاء الطبية.

واضاف النائب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج “حديث القاهرة”، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن المنظومة الصحية في مصر متأخرة للغاية في قانون المسئولية الطبية.

واوضح أنه قدم مشروع قانون المسئولية الطبية لمجلس النواب، وجرى الموافقة المبدائية عليه، فضلًا عن إرسال القانون لنقابة الاطباء وجميع النقابات المعنية بالصحة في مصر وقسم التسريع في وزارة العدل، موضحًا أنه تلقى على المشروع عدة ملاحظات بشأن وجود لبس في القضية، قائلا: ان مشروع القانون هوجم من قبل وسائل الاعلام لإنهم أخذوا منه مادة واحدة في القانون وهي مادة “الإجهاض”.. وأطلقوا عليه قانون إباحة الاجهاض ولقى القانون مردود غير ايجابي من وسائل الاعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى