غير مصنف

بعد توقف 7 سنوات .. وصول أول رحلة ليبية إلى مطار القاهرة

جهاد علي

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، أولى رحلات الطيران الليبي، القادمة من العاصمة الليبية طرابلس، بعد غياب دام لنحو 7 سنوات منذ عام 2014، إثر الأحداث التي شهدتها ليبيا على مدار السنوات الماضية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن أولى رحلات الطيران الليبى والتى تنظمها شركة الخطوط الجوية الإفريقية وصلت عصر اليوم، بعد تأخير دام نحو 4  ساعات، حيث كان من المقرر وصولها فى الساعة الواحدة إلا الربع ظهر اليوم إلى مطار القاهرة، في أول تشغيل منتظم لها بعد غياب عدة سنوات. 

وتخطط الخطوط الجوية الإفريقية، تشغيل 9 رحلات أسبوعيا من المطارات الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، وسط تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية، التي تطبقها الحكومة المصرية بخصوص حظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وكان من المقرر أن تصل اليوم أيضا إلى مطار القاهرة، رحلة أخرى لشركة الخطوط الجوية الليبية ، وفى توقيت متزامن مع وصول رحلة الخطوط الإفريقية إلا أنه تم تحويل الرحلة إلى مطار برج العرب، بالإسكندرية.

وكانت سلطة الطيران المدني المصري، قد أوقفت الطيران المباشر بين مطار القاهرة الدولي والمطارات الليبية، في أواخر عام 2014م، على خلفية الأحداث التي شهدتها عدة مدن ليبية على مدار السنوات الماضية، ولكن  تم استئناف الرحلات المباشرة من ليبيا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية  فى وقت سابق، إلى أن تم الاتفاق على استئناف الرحلات المباشرة بين المطارات اللبيية ومطار القاهرة، والذى استقبل أولى هذه الرحلات اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى