غير مصنف

مدبولي: مشروع «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري أيقونة الجمهورية الجديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نجاح الدولة المصرية في توسيع نطاق قدراتها الإنتاجية وموارد الثروة بها في مجالات مختلفة مثل: استصلاح الأراضي، ومشروع الدلتا الجديدة، وإنشاء المدن الصناعية، والتوسع في مشروعات الثروة الحيوانية والدواجن والأسماك، والصناعات التكنولوجية المتقدمة، مثل الإلكترونيات، وأجهزة الاتصال، والسيارات الكهربائية. وفيما يتعلق بتحقيق التنمية الاجتماعية، نوّه الدكتور مصطفى مدبولي إلى إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروع “حياة كريمة” لتنمية الريف المصري كأيقونة للجمهورية الجديدة، والذي يستهدف تحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين وتحسين حياة نحو ٦٠٪ من سكان مصر.

ولفت إلى أن المشروع يتم تحت مظلة وطنية واحدة تجمع بين تطوير البنية التحتية، جنبًا إلى جنب مع التمكين الاقتصادي والاجتماعي، ويتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات؛ بهدف تحسين النواحي التنموية والاقتصادية والإنسانية، والارتقاء بمستوى حياة المواطنين وتقديم خدمات أفضل للمصريين، وتستحق مبادرة “حياة كريمة” أن تكون مشروع مصر للقرن الحادي والعشرين.

وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي، الذي ينعقد في ظل ظروف وتحديات استثنائية يمر بها العالم، وهو ما يعد فرصة بالغة الأهمية، لتعزيز الترابط الإنساني ورفع قيمة الحوار والتعايش السلميّ لمواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة للبشرية جمعاء. جاء ذلك خلال كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى “إكسبو 2020 دبي” بمناسبة تدشين الاحتفال باليوم الوطني لمصر بالمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى