غير مصنف

إطلاق برنامج «ولد فكرة مشروعك» لتدريب الشباب على ريادة الأعمال بالدقهلية

نورا سعد

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية اليوم الأربعاء البرنامج التدريبى للشباب على ريادة الأعمال تحت شعار ” ولد فكرة مشروعك ” ( GYB ) بقاعة الشباب بالمديرية خلال الفترة من 2021/11/03 حتى 2021/11/04 .

وقد قام المهندس العوضى محمود بالشرح والتحليل للبرنامج التدريبى «ولد فكرة مشروعك» وقال بأن نشر ثقافة ريادة الأعمال والإستفادة الحقيقية من الإمكانيات المادية والفنية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالإضافة إلي توفير فرص عمل مناسبة أمام الشباب من الجنسين من خلال هذه الدورات التدريبية.

كما تحدث عن أنواع ريادة الأعمال ومنها :
1- ريادة الأعمال الصغيرة : يتمثل هذا النوع من الريادة بالمتاجر الصغيرة
2-ريادة الأعمال القابلة للتطوير: في هذا النوع من الريادة يبدأ رجل الأعمال في إنشاء عمل يدرك أن بإمكانه إحداث تغيير مجتمعي من خلاله .
3- ريادة الشركات الكبيرة : في هذا النوع من الريادة تستمر الشركات الكبيرة في تقديم وتعديل منتجاتها الرئيسية .
4- الريادة الاجتماعية : يركز هذا النوع من الريادة على إنتاج المنتجات وتقديم الخدمات التي تحل المشاكل المجتمعية وتغطي احتياجات المجتمع دون تحقيق أى أرباح مالية .

وتحدث أيضا عن صفات رائد الأعمال الناجح ومنها الإنضباط والتواصل مع الآخرين
والشغف والإنفتاح والمنافسة والتوجيه نحو الهدف وأن يتمتع بالشخصية العملية وأن يكون على استعداد للإستماع والتعلم .

والجدير بالذكر أن تدريب الشباب على ريادة الأعمال بالدقهلية تحت شعار “ولد فكرة مشروعك ” يأتى برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية و اللواء اسماعيل الفار مديرعام الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ومنال جمال مدير عام الإدارة المركزية للمشروعات وعلاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية وتدريب الشباب ورامى عبد الحفيظ منسق برنامج ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى