غير مصنف

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل المخطط الإستراتيجي لمدينة جمصة

نورا سعد

إعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء تعديل المخطط الإستراتيجي لمدينة جمصة طبقا للإشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة وفقا لرؤية الدولة 2030.

وأوضح ” مختار” أن المخطط الجديد المعدل يساهم فى رفع مستوى المدينة من خلال احتوائه على رؤية مستقبلية سياحيا واجتماعيا واقتصاديا واستثماريا حيث يتيح وضع المشروعات المقترحة بها محل الدراسة.

ويشمل المخطط مناطق الإستخدامات المختلفة سواء كانت مناطق إسكان إجتماعى فضلا عن المناطق الإقتصادية أو التجارية أو الترفيهية أو الإستثمار السياحي ويجعل المخطط لمدينة جمصة رؤية تخطيطية تساهم مستقبلا في تطويرها طبقا للإشتراطات البنائية الجديدة وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحتة التنفيذية.

وقد أضاف محافظ الدقهلية أن إجمالي عدد المخططات الإستراتيجية والتفصيلية الجديدة والمعدلة التي تم اعتمادها يصل الي201 مخططا علي مستوي المحافظة وذلك خلال المدة 2020/ 2021 مشيرا أن ذلك سيساهم في حل مشاكل المواطنين بمدينة جمصة بالسماح لهم باستصدار تراخيص البناء طبقا للإشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة.

وجدير بالذكر أنه قد ساهم فى إنهاء المخططات المشار اليها بمحافظة الدقهلية الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وكذلك هيئة عمليات القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى