غير مصنف

مستشار مركز الأهرام: منتدى الشباب نجح في إثارة القضايا التي ستهم العالم

قال الدكتور حسن أبوطالب مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن منتدى شباب العالم نجح في إثارة القضايا التي ستهم العالم في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن قضية التغيرات المناخية موجودة منذ فترة ولكنها زادت حدة فى الأونة الأخيرة وأصبح مناقشتها مهم، كما تفرض جائحة كورونا اهتمامات جديدة على الصعيد الدولي تتطلب معالجة جماعية، إضافة إلى معالجة الصراعات الدولية ودور المجتمع المدني.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج “من القاهرة” عبر فضائية “سكاي نيوز عربية”، مساء السبت، أن المنتدى أثار قضية دمج الشباب في صنع القرار على المستوى العالمي، ونشر السلام على المستوى العالم، وهو ما أعطي المنتدى قيمة على الصعيد العالمي.
وأشار إلى أن طرح مصر لمفهوم حقوق الإنسان يتجاوز الطرح الغربي الذي يؤكد فقط على بعد واحد فقط وهو بعد الحرية، منوهة بان حقوق الإنسان ترتبط بالجوانب البيئية والاجتماعية والإنسانية والحق في الحياة في مواجهة الإرهاب والتطرف.
ولفت إلى أن هناك رؤية متكاملة لحقوق الإنسان في مصر تنظر إلى الإنسان من جميع احتياجاته، مؤكدًا أن الحرية بعد من عدة أبعاد، وعلى من يحاسبنا عليه أن ينظر إلى باقي الأبعاد من صحة وتعليم وغيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى