حوادث

“سفاح الجمالية وأمرأة أشعلت النيران في زوجها”.. داخل قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الأحد الثالث عشر من فبراير، بالعديد من الجلسات الهتمة التى تنظرها عدد من القاعات داخل محاكم القاهرة والجيزة.

في هذا السياق تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد 13 فبراير، محاكمة “سفاح الجمالية” و3 آخرين، بتهمتى استعراض القوة والقتل العمد.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تهم استعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب فى نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، حيث قتلوا المجنى عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

محاكمة سيدة قتلت زوجها بمساعدة شقيقتها في دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة ربة منزل أشعلت النيران في زوجها بمساعدة شقيقتها، بسبب انفصاله عنها والارتباط بأخرى في دار السلام.

كما ذُكر في أمر الإحالة أن المتهمتين بدائرة قسم شرطة دار السلام قتلتا المجني عليه، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتتا النية وعقدتا العزم على قتله وأعدتا لذلك أداتين مادة معجلة للاشتعال وقداحة، وما أن أيقنتا إحكام سيطرتهن على المجني عليه إلا وقامت الأولى بسكب المادة المعجلة للاشتعال نحوه وفي محيط تواجده، وألقت مصدر حراري ذو لهب مكشوف من خلال قداحة، فأمتدت النيران لجسد المجني عليه وأحدثت الإصابات الموصوفة والتي تأيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وقد أودت بحياته وذلك حال تواجد المتهمة الثانية علي مسرح الجريمة للشد من أذرها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمتين احتجزتا المجني عليه داخل مسكن المتهمة الأولي، بدون أمرا من الحكام المختصين بأن احكمنا غلق باب الوحدة السكنية من الداخل واحتفظت إحداهن بالمفتاح خاصته، للحيلولة دون مغادرة المذكور لمحل الواقعة، بقصد التأهب لارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق علي النحو المبين بالتحقيقات.

طعناً بسلاح أبيض عاطل قتل شاب في الأميرية

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عادل أبو المال، إحالة أوراق عامل لفضيلة المفتى، وحددت جلسة اليوم الأحد 13 فبراير، للنطق بالحكم .

كان رئيس مباحث قسم شرطة الأميرية، تلقى بلاغا من شرطة النجدة بوفاة الشاب إثر إصابته بجرح نافذ بالصدر.

انتقل رجال المباحث للمكان، وتبين سابقة حدوث مشادة كلامية بين الطرفين بسبب خلافات سابقة، بسبب تعرض القاتل للجيران بالأذى، حيث قامت أسرة المتوفى بعمل محضر فى قسم الشرطة بعدم التعرض، وتبين أن المجنى عليه كان عائدا إلى منزله، وتشاجر معه المتهم، وقام بطعن المجنى عليه بعدة طعنات نافذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى