أخبار

مدير الشرق الأوسط في واشنطن تحلل موقف أمريكا من أزمة أوكرانيا

قالت هبة القدسي مدير جريدة الشرق الأوسط في واشنطن أن الصورة العامة والسياسات في واشنطن تجاه حرب روسيا ضد أوكرانيا هو تشجيع مقاومة الجانب الأوكراني في مواجهة روسيا سواء من قبل الإدارة الأمريكية أو البنتاجون ” بعد حصار القوات الروسية للعاصمة ” ككيف .”
كاشفة في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ONأن الرئيس الأمريكي بايدن دعا الغرب أن يكونوا أكثر وحدة وصموداً في مقاومة غزو روسيا لأوكرانيا واحتلالها. “
وتابعت : ” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين راهن بأن الدول الأوروبية ودول الحلف لديها تباين في المصالح مع بلاده.حيث أنه في بداية الأزمة اعترضت ألمانيا على إرسال أسلحة إلى أوكرانيا.. وحاليا أعلنت ألمانيا دعم أوكرانيا بمزيد من الأسلحة والصواريخ.”
وأكملت : ” في الولايات المتحدة تم التوافق على تقديم أكثر من 250 مليون دولار كدعم عسكري إلى أوكرانيا وهناك بعضا من المساندة التي يتلقاها الرئيس الأوكراني من الاستخبارات الأمريكية.
ولفتت إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرض عقوبات على روسيا في عام 2014 وتراجع عنها في نهاية نفس العام باتفاقيه لغي فيها تلك العقوبات، مقابل قيام روسيا بإلغاء عقوبات على بعض المنتجات الزراعية.
موضحة أن الرئيس بايدن يضع في اعتباره تلك الأمور وتلك الجولات المتسارعه من العقوبات توضح بأن الإدارة الأمريكية وحلف الناتو بدأت تتقارب الهوه بينهما لاختلاف المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى