غير مصنف

كيف تتعامل مع المتفجرات والكشف عنها؟.. الدفاع المدني يقدم عرضا في اليوم العالمي للحماية المدنية

قدمت قوات الدفاع المدنى عروضا لطرق ووسائل إطفاء مكان مشتعل بالنيران، حيث أظهر العرض كفاءة رجال الحماية المدنية فى التعامل مع النيران وإطفائها، جاء ذلك خلال احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمى للحماية المدنية بمقر الإدارة بطريق مصر السويس.

كما قدم ضباط المفرقعات عروضا على كيفية التعامل مع المتفجرات والعبوات الناسفة، وطرق تأمين المناطق التى عثر على المتفجرات بها، وإقامة كردون أمنى لمنع دخول المواطنين لمسرح الحادث.

وأظهر ضباط الحماية المدنية كفاءة كبيرة فى إنقاذ الضحايا من أسفل العقارات المنهارة من خلال عروض عملية تظهر التعامل مع العقارات المنهارة.

كما عرضت الإدارة العامة للحماية المدنية أحدث الأجهزة والمعدات التى تستخدمها الإدارة فى عمليات إطفاء الحرائق والكشف وإبطال مفعول العبوات المتفجرة والإنقاذ النهرى.

وشارك فى الحضور طلاب عدد من المدارس لتوعيه وترسيخ المفاهيم الصحيحة ونشر الثقافة الحماية المدنية وعدد من مساعدى الوزير السابقين واسر شهداء ومصابى الشرطة .

وتحتفل وزارة الداخلية فى الأول من مارس، بذكرى اليوم العالمى للحماية المدنية، وذلك داخل مقر الإدارة العامة للحماية المدنية.

ويهدف الاحتفال إلى تعزيز الثقة لدى المواطنين فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال.

ويقام الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية،فى اليوم الأول من شهر مارس من كل عام، بالتزامن مع ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى