فن ومنوعات

“بيت الشدة” الحلقة 13: وفاء عامر تطلب خدمة عمرو رمزي وأحمد وفيق يمنح أحمد التهامي تاكسي

شهدت أحداث الحلقة الثالثة عشر من مسلسل “بيت الشدة” عدة تطورات بالأحداث الدرامية للعمل الذي يعرض في دراما رمضان ٢٠٢٢.

نستعرض لكم أبرز أحداث الحلقة في السطور التالية :

– يصاب (أمير) عمرو رمزي بحالة من المس بالسحر عقب دخوله بيت الشدة لمقابلة (فلك) وفاء عامر- (أم أولاده)، ويخبرها أن بيت الإسكندرية الذي يمتلكونه تم أخذه منه فتعاتبه على ذلك، وترفض أن يعيش معها في بيت الشدة، وأنها ستجعله يعيش في مكان قريب منها، لحاجتها إليه في خدمتها، وتخبره بأن ينسى ابنيه، ويخبرهما أنه كان معرفة والدهما، وتهدده بأنه إذا خان ما قالته يترحم على نفسه.

– يظهر صبحي خليل بشخصية رجل درويش بأحداث الحلقة، ويدور حوار بينه وبين أهالي درب نبأة (مختار والشيخ عبد القادر وناصر وروماني) أثناء جلوسهم على المقهى، ويلوح بوفاة واحد منهم.

– وحرص مخرج العمل وسام المدني، خلال الحلقة الإشارة إلى معالجة أمور سلبية بالمجتمع متعلقة بما يحدث في الصيدليات، وهى بيع أدوية بدون روشتة من الطبيب، وهو المشهد الذي جمع بين (الدكتورة منى) مها أحمد  ومساعد الصيدلي الذي يعمل معها.

– تطلب زوجة أحمد ابن المعلم مختار منه الطلاق، فيوعدها بأن كل شئ سيبقى على ما يرام.

– يبرز العمل بالحلقة، حالات الود والخير والمحبة بين الناس وبعضها وما يقدم لله من أعمال خيرية من خلال مشهد يطلب فيه( المعلم مختار) أحمد وفيق من جزار المنطقة التي يعيش فيها، توزيع ٤ كيلو لحمة لكل أسرة بدرب نبأة بدلا من ٢ كيلو، وذلك على ١٠٠ بيت وأسرة في الدرب.

– يقدم العمل رسائل إجتماعية مهمة، وهى مساعدة الناس لبعضها، حيث يقوم( المعلم مختار) أحمد وفيق بتشغيل (سالم) أحمد التهامي، على التاكسي الخاص به، ليساعده على مصاريف الحياة والوقوف بجانبه في ظروفه ومرض والدته.

– يبدأ (المحامي أحمد بن مختار) تحريض شقيقه على والدهما (مختار) .

–  تنتهي أحداث الحلقة، بعثور (ناصر) إيهاب فهمي لكتاب “شمس المعارف”.

مسلسل”بيت الشدة” يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، و بسنت حاتم، منى العمدة، عمر فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى