غير مصنف

منياوي ينقذ شابين مصريين من الإعدام في السعودية

منسق الحملة : انقذنا 98 مصريا  حتى الان من الإعدام  منذ تدشين الحملة

بهذه الكلمات تحدث منسق حملة منياوية التي انطلقت منذ سنوات ويدعى  محمود شكل، اننا انقذنا ما يقرب من 98 مصريا من اسجن والاعدم بعد دفع اديه التى تقدر بالمليارات طول سنوات مضت  كان اخرها الاسبوع قبل الماضى بقيام الحملة بجمع مبلع 37 مليون جنيه من المصريين فى الداخل والخارج لانقاذ حياه شابين من المصريين من حكم الاعدام فى قضيتين منفصلتين  خلال الفترة الماضيه

 فقد نجحت حملة أطلقها أحد شباب محافظة المنيا، في جمع 37 مليون جنيه مصري، لإنقاذ حياة مصريين محكوم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية، وذلك خلال 12 يومًا فقط منذ إنطلاق الحملة التي بدأت من داخل محافظة المنيا.

المبادرة جمعت 7.3 مليار ريال سعودى لانقاذ المصريين

اليوم  التقى بمؤسس الحملة، ويدعى محمود شكل، أحد شباب محافظة المنيا، والمهتم بشئوون المصريين العاملين في الخارج.

وقال “شكل”، إنه أطلق المبادرة لجمع 37 مليون جنيه مصري، ما يعادي 7.5 ملايين ريال سعودي، قيمة دية شابين مصريين محكوم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية، بواقع 3.5 ملايين ريال للمصري الأول ويدعى أحمد المنسي إبن محافظة كفرالشيخ، و4 ملايين ريال دية للمتهم الثاني ويدعى محمد حسن إبن محافظة المنوفية.

وأثني مؤسس المبادرة، على المصريين المقيمين في الخارج، موضحا أن عدد من ساهم من المصريين في المبادرة نحو 20 ألف مشارك، بالإضافة إلى أبناء الجنسيات الأخرى، ومشاركة بعض المؤسسات الإستثمارية داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضح «شكل»، أن الشابين المصريين، قضى كل واحد منهما أكثر من 5 سنوات داخل السجون السعودية، وأنه تواصل مع مسؤولين سعوديين، من أجل عرض دفع الدية بدلا من الإعدام، على أسر المجني عليهما، والتي تحددت ب7.5 ملايين ريال سعودي.

وتابع «مؤسس المبادرة»، أن آخر 36 ساعة كانت هي الأصعب خلال رحلة جمع مبلغ الدية، وأنه نجح وفريق عمله التواصل مع شخصيات عامة داخل الدول الخليجية، عبر وسطاء ينالون ثقتهم، ما جعلهم يشاركوا في المبادرة بمبالغ كبيرة عملت على إنهاء جمع المبلغ خلال 12 يوما فقط.

وأكد «مؤسس المبادرة»، أنه بخروج  الشابين محمد حسن، وأحمد المنسي، تصل قائمة المسجونين الذي شارك «شكل» وفريق عمله في تحريرهما إلى رقم 98 من المصريين العاملين في الخارج.

 وعلق شكل فى نهايه حديثه لليوم انه سعيد كاى مصرى وعربى استطاع بشكل قانونى ورسمى وودى ان يجسد صورة الانسان المصرى صاحب المواقف داخل  وخارج مصر  باعتبار ان المصرى يظهر دايما معدنه الاصيل فى المواقف والازمات بطبعه مصرى اصيل

 وناشد شكل كافة المصريين فى الخارج بضرورة استثمار اموالهم ومدخراتهم داخل بلاهم واوطانهم من اجل بناء مصر الحديثة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى