غير مصنف

“مراتي تحرج تلبسه”.. يحيى الفخراني يثير الجدل عن البوركيني

أثار الفنان يحيى الفخراني جدل واسع بعد تصريحاته عن المايوه الشرعي، ووصفه أنه مخجل، وجاء ذلك أثناء مساء أمس خلال أجتماع لجنة الثقافة والسياحة، والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، وذلك لمناقشة أزمة منع ارتداء رداء البحر البوركيني داخل القرى السياحية.

وقال يحيى الفخراني: “المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة”.
وتابع: زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا“.

وعاد الفنان يحيى الفخراني، إلى الدراما الرمضانية في 2021، من خلال مسلسل “نجيب زاهي زركش”، وذلك بعد غياب استمر عامين وكان منشغل خلال هذة الفترة بعرض مسرحيته “الملك لير” في القاهرة والسعودية،وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وكان من بطولة عدد كبير من النجوم ومنهم: أنوشكا، كريم عفيفي، رنا رئيس، نهى عابدين، إسلام إبراهيم، محمد يسري، محمد الصاوي، محمد محمود، تميم عبده، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

يحيي الفخراني تزوج من الكاتبة لميس جابر عقب تخرجهما من كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء هما طارق والمخرج شادي تعمل كطبيبة بجانب عملها كصحفية وكاتبة.

قدمت لميس جابر العديد من الأعمال التلفزيونية، ويعد مسلسل الملك فاروق هو أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998.

في 31 ديسمبر 2015 عينها الرئيس عبدالفتاح السيسي عضواً في مجلس النواب من ضمن النواب الذين يحق لرئيس الجمهورية تعيينهم.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى