أخبار

«رَحَّالْ» مشروع تخرج بإعلام الأزهر يتحدث عن حياة البدو

ناقش مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، حياة البدو المليئة بالصعاب والتحديات من خلال فيلما تسجيليا في هذا العام .

يسلط الفيلم الضوء علي حياة العرب “البدو” المعتمدة علي الترحال في الصحاري، المليئة بالمشاق والمتاعب، وعملهم في رعي الغنم، وتسليط الضوء علي قساوة المعيشة وإستمرارهم علي هذه المعيشة البداية رغم التقدم التكنولوجي الحالي.



وأشار يوسف شعبان، مخرج الفيلم، إلى أن حياتهم وإن كانت مليئة بالمخاطر والمصاعب إلا انهم يحبونها وليس عندهم اي إستعداد لتغييرها، معتبرا أنهم يأخذون هذه المهنة هواية أكثر من انها عمل كما انهم يسيرون علي خطي ابائهم واجدادهم كما هو الحال في أغلب المهن .

تم إختيار فكرة فيلم «رحال» نظرا لعدم معرفة كثير من الناس تفاصيل عن حياة هذه الفئة من المجتمع وللوقوف قليلًا علي عاداتهم وتقاليدهم وتدابيرهم للماكل والمشرب وكيفية التكيف مع اجواء البيئة الصحراوية القاسية.

يذكر أن طلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر قدموا العديد من مشروعات التخرج المهمة هذا العام والتي جاء على رأسها مشروع تخرج «رقمنة» الذي يرصد إنجازات الدولة المصرية في مجال التحول الرقمي، ومشروع تخرج «بأبيدينا» والذي يقدم الدعم الكامل لأصحاب الحرف اليدوية والمشاريع الناشئة، ومشروع تخرج «رسالة» خير والذي يسلط الضوء على الأعمال الخيرية.


وشارك فى الفيلم التسجيلي عدد من الطلاب منهم؛يوسف شعبان، حسن خميس، خالد مؤمن، صلاح الدين محمد، حسن أحمد، فتحي عبدالوهاب، عبدالعزيز محمد، أشرف البربري، ومن إشراف د. أيمن البهنسي، إشراف عام أ.د. محمود عبدالعاطي، رئيس القسم: د. ضياء سعد، عميد الكلية: أ.د. رضا أمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى