عرب وعالم

الأربعاء.. انطلاق مؤتمر عُمان للطاقة المتجددة بلندن

تبدأ أعمال “مؤتمر عُمان للطاقة المتجددة” بلندن الأربعاء المقبل للترويج لسلطنة عُمان كوجهة عالمية ذات إمكانات واعدة للاستثمار في الطاقة الخضراء ويستمر يومين.
ويرعى افتتاح المؤتمر عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وتنظمه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية ممثلة بالسفارة العُمانية بلندن وجهاز الاستثمار العُماني ووزارة الطاقة والمعادن والجمعية البريطانية العُمانية وجمعية الصداقة العُمانية البريطانية.
ويأتي المؤتمر للترويج لسلطنة عُمان وزيادة حصتها في السوق العالمية من الصادرات عُمانية المنشأ غير النفطية، وجلب الاستثمار وتعزيز الصادرات والتعريف بالبيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان، إضافة إلى تنظيم البرامج والندوات والمعارض واللقاءات الثنائية.
ووضحت أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار أن المؤتمر يهدف إلى التركيز على سلطنة عُمان وجذب مجتمع الأعمال الدولي للفرص المتاحة في قطاع الطاقة الخضراء وقطاعات أخرى مثل الصناعة والسياحة والقطاع السمكي والتعدين واللوجستيات.
وأضافت أن المؤتمر يهدف أيضا إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية بسلطنة عمان والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الحكومة العُمانية للمستثمرين، وبحث فرص التعاون الاستثماري في قطاع الطاقة المتجددة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة وجلب الاستثمارات وتعزيز الصادرات العُمانية وإيجاد شراكات استثمارية.
وبينت أن المؤتمر سيركز على الفرص والمقومات والإمكانات والحوافز والمميزات الممكن تقديمها للمستثمر البريطاني، ونظرة سلطنة عُمان الحالية للطاقة النظيفة كأحد أهم القطاعات المستهدفة وفقا لرؤية عُمان ٢٠٤٠ والاستراتيجية الوطنية للطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى