غير مصنف

هؤلاء أبرز المرشحين لخلافة طارق عامر

يترقب الجميع من يخلف طارق عامر والذى طلب اليوم الاعتذار عن منصبه كمحافظ للبنك المركزي معللاً ذلك بأنه لـ”إتاحة الفرصة للآخرين لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية”.

و أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل قرارًا جمهوريًا بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، مقدماً الشكر له على ما بذله من مجهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، بعدما قبل اعتذاره عن الاستمررا في منصبه.

أبرز المرشحين

وجاء أبرز المرشحين لهذا المنصب المصرفي هشام عز العرب، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، وحسن عبد الله، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي، ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في الحكومة المصرية، وأخيراً جمال نجم، الذي يشغل منصب نائب المحافظ.

مهام محافظ البنك المركزي

ومن مسئوليات البنك المركزي ما يلي تحقيق استقرار الأسعار وضمان سلامة الجهاز المصرفي المصرى، وصياغة وتنفيذ السياسات النقدية والائتمانية والمصرفية، وإصدار أوراق النقد وتحديد فئاتها ومواصفتها.

إضافة إلى الرقابة على وحدات الجهاز المصرفي، وإدارة احتياطات الدولة من النقد الأجنبي، وتنظيم وإدارة سوق الصرف الأجنبي، والإشراف على نظام المدفوعات القومي، وحصر ومتابعة المديونية الخارجية على الحكومة والهيئات الاقتصادية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى