غير مصنف

صحة سوهاج: انطلاق حملة طرق الأبواب ابتداءًا من الشهر الجاري

انتهت مديرية الشئون الصحية بسوهاج من الترتيبات النهائية الخاصة بحملة ” طرق الأبواب ” و التي يتم تنفذيها بتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية و الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، و رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والتي من المقرر إنطلاقها بمحافظة سوهاج يوم الأحد القادم الموافق 25 سبتمبر بجميع مدن وقري المحافظة . وتهدف الحملة إلي تطعيم جميع المواطنين من عمر 12 عام علي ارض المحافظة ضد فيروس كورونا المستجد.


ومن جانبه أشار الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلي مشاركة أكثر من 1400 فريق بالحملة وتم عقد تدريبات مكثفة لهم منذ بداية الأسبوع الجاري وسيتم توزيعهم بجميع مدن وقري المحافظة للوصول إلي جميع المواطنين المستحقين لأخذ اللقاح في أماكن تواجدهم .


كما ناشد النجار المواطنين بالحرص علي تلقي اللقاح لحمايتهم وحماية أسرهم ، منوهاً أنه تم التنسيق مع جميع المصالح الحكومية بالمحافظة بخصوص تلك الحملة .


كما أضافت الدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة أن استقرار الوضع الصحي بالمحافظة يأتي ضمن مكتسبات تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا. مؤكدة علي أن الحصول علي اللقاح ومواصلة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المتبعة هو الضامن لحماية المواطن من الإصابة بالفيروس.


وفي سياق المتصل نشرت أمس الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 منظمة الصحة العالمية إفادة صحفية للمتحدث الرسمي بإسم المنظمة يقول فيها أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حال طوارئ عالمية ولم تنتهي بعد .


لكنه أوضح في الوقت ذاته ان نهايتها قد تلوح في الأفق اذا تم استخدام الأدوات والمعطيات وتم الإلتزام واتباع جميع الوسائل المتاحة للوقاية و الحماية من الإصابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى