أخبارفيديوهات

وزير الزراعة تعليقا على فيديو إعدام الكتاكيت: حالة فردية


علق السيد القصير، وزير الزراعة على الفيديوهات المتداولة لإعدام الكتاكيت في المزارع، موضحا أنه فيديو واحد يمثل حالة فردية يعاد نشره من كثيرين .
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك من يريد تضخيم المشكلة ويعمم فكرة إعدام الكتاكيت على غير الحقيقة.
وأكد السيد القصير، وزير الزراعة أن الظروف التي يعاني منها العالم قللت عمليات الشحن للذرة وفول الصويا التي تستورد منها مصر كميات كبيرة تصل إلى نحو 6.5 مليون طن ذرة وثلث الكمية صويا.
وأشار إلى أن الدولة دعمت قطاع الدواجن في مناحي كثيرة، مثل الإعفاء من الضريبة الإضافية لاستيراد مكملات الأعلاف، والتشجيع على فتح أسواق خارجية.
وأردف السيد القصير، وزير الزراعة أنه أحيانا يكون سعر الدواجن المستورد أقل من المحلي ولكن الدولة لا تستورد حفاظا على الصناعة المحلية.
وشدد على أنه تم عمل الزراعة التعاقدية على الذرة لتشجيع المزارعين لزراعتها، متمنيا من أصحاب الصناعة شراء المنتج المحلي من الذرة.
ولفتت إلى أن الحكومة بدأت إحداث إفراجات في الذرة والصويا والتي وصلت إلى 50 مليون دولار في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.
وأكد على أن صناعة الدواجن مؤثرة والدولة تبذل جهودها للحفاظ عليها، مضيفا أنه ليس كل كميات الأعلاف في الموانئ يتم الإفراج عنها لأن هناك احتياطي إستراتيجي يجب الحفاظ عليه، خاصة في ظل الفترة الحالية، والتي تتزامن مع موسم جمع المحصول المحلي.
وأكمل السيد القصير، وزير الزراعة، أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء للتوسع في زراعة فول الصويا بداية من العام المقبل، من أجل تقليل الاعتماد على الاستيراد.
https://www.youtube.com/watch?v=6n8Y_0lze6A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى